الإثنين 08 أغسطس 2022 - 10:46:25 ص

انضمام مؤسسات طبية هندية إلى مبادرة "ووترفولز Waterfalls "

الفيديو الصور

أبوظبي في 16 ديسمبر/وام / انضمت جمهورية الهند الصديقة إلى مبادرة "ووترفولز "Waterfalls العالمية، بمجموعة من المستشفيات المرموقة التي تحظى بدعم وإشراف القطاع الصحي في اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية، والذي يعد من أهم وأكبر القطاعات الفاعلة في الهند.

جاء ذلك خلال جلسة عقدت مساء أمس بحضور سعادة الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند، وسعادة بافان كابور، سفير جمهورية الهند لدى الدولة.

وأعرب ممثلي اللجنة المنظمة عن تقديرهم واعتزازهم لهذه المشاركة القيمة من مؤسسات طبية هندية، المشهود لها بكفاءتها وعراقتها، حيث تشكل مشاركتهم إضافة متميزة تدعم الجهود في إنجاح مبادرة "ووترفولز "Waterfalls العالمية، وقدموا الشكر إلى هذه المؤسسات التي أعلنت دعمها ومساندتها لمبادرة "ووترفولز "Waterfalls العالمية، وإلى كافة العاملين والمشاركين من القطاعات الطبية المحلية والعالمية فيها، الذين يقدمون تضحيات بارزة في خط الدفاع الأول عن صحة وسلامة المجتمعات.

وتحدث خلال الجلسة كل من أوداي شنكر، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية، وسعادة الدكتور أحمد البنا، سفير الدولة لدى الهند، والسيدة سانجيتا ريدي، المدير الإداري المشترك في مجموعة مستشفيات "أبولو" والدكتور ألوك روي، رئيس لجنة الخدمات الصحية في "FICCI" ورئيس مجموعة مستشفيات "ميديكا".

وقدم المشاركون من جمهورية الهند الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وحكومة وشعباً على هذه المبادرة الفريدة من نوعها التي انطلقت برؤية إماراتية بهدف دعم الكوادر الطبية حول العالم في جهودها الإنسانية المتواصلة وخاصة هذه الأيام في مواجهة جائحة "كورونا" إلى جانب دعم التعليم المستمر للكوادر الطبية.

حضر الجلسة الدكتور أمان بوري، القنصل العام للهند في دبي، والدكتور عبدالسلام المدني، الرئيس التنفيذي لمبادرة "ووترفولز" للتعليم المستمر من الإمارات إلى العالم، رئيس اندكس القابضة والعقيد عبدالرحمن المنصوري، مدير المكتب التنفيذي لإدارة المكافآت السلوكية - وزارة اللامستحيل، وأدار الجلسة المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة.

وتعد مبادرة "ووترفولز" أكبر مبادرة عالمية للتعليم المستمر والتدريب التخصصي عن بُعْد، والتي انطلقت من الإمارات إلى العالم بدعم ورؤية القيادة الرشيدة، وذلك لتدريب وتمكين نحو مليون شخص من الكوادر الطبية، من خلال جلسات تعليمية تخصصية وورش عمل تدريبية وندوات ومحاضرات تسعى إلى تأهيل وتمكين الكوادر الطبية ومساعدتهم على مواصلة التعلم في ظل الظروف المصاحبة لكوفيد-19 وتمكينهم من استكمال مسيرتهم العلمية من خلال التعليم المستمر عن بُعد.

وبلغ عدد المستفيدين من مبادرة "ووترفولز "Waterfalls العالمية منذ انطلاقها أكثر من 111,517 طبيبا ومختصا في القطاع الصحي من 191 دولة حول العالم من خلال جلسات يقدمها أكثر من 327 من أهم المحاضرين والمختصين في المجالات الطبية المختلفة في العالم، والتي تساهم في تعزيز مهارات وخبرات المشاركين، واطلاعهم على أحدث المستجدات في مجالهم، مما يؤهلهم لمواجهة كافة الأزمات الصحية والحالات الطارئة في المستقبل.

وتم تطوير مبادرة "ووترفولز "Waterfalls العالمية من خلال إدارة المكافآت السلوكية في "وزارة اللامستحيل" بالتعاون مع شركة "اندكس القابضة".

 

وام/عبدالناصر منعم