الجمعة 23 أبريل 2021 - 3:30:31 ص

" الأعمال الخيرية العالمية " تطلق حملتها الرمضانية 2021 " و افعلوا الخير"


عجمان في 23 فبراير / وام / أطلقت " هيئة الأعمال الخيرية العالمية " اليوم حملتها الرمضانية السنوية تحت شعار " وافعلوا الخير" والتي تستهدف تنفيذ مشاريع خيرية وانسانية بقيمة تصل إلى 110 ملايين درهم و بنسبة نمو 12.50 بالمائة مقارنة بالعام الماضي تتوزع على المشروعات الخيرية وفق البرامج الرئيسية الأربعة ممثلة في الجوانب الاجتماعية و الإغاثية و الصحية و التعليمية إلى جانب المبادرات والمشروعات الجديدة والمبتكرة.

و أعرب سعادة الشيخ محمد بن عبدالله بن سلطان النعيمي رئيس مجلس أمناء الهيئة عن تهانيه بقرب حلول شهر رمضان الكريم وقال : " أدعو الله عز وجل أن يعيننا على أداء واجباته و أن يمكننا من تعميق معانيه العظيمة في نفوسنا وأعمالنا " موضحا أنه رغم الظروف الحالية و التحديات التى تواجه العالم جراء وباء فيروس كورونا إلا أن التحرك كان ضروريا لتلبية صرخات المحتاجين و معاناة اليتامي و الأسر المتعففة والمضي قدما في دروب الخير.

و أعلن عن مجموعة من المشاريع الجديدة غير المعتادة ضمن هذه الحملة، أبرزها مشروع مدينة الإمارات الطبية في جمهورية السنغال بكلفة مليوني درهم و التي تتضمن عيادات في مختلف التخصصات إضافة إلى صيدلية ومختبرات حديثة ومشروع هدية بيوت الله ويعنى بالاجراءات الاحترازية لمرتادي المساجد، ومشروع إفطار حي سكني وباقة الخير الرمضانية وفك كربة أم يتيم و مشروع كسوة العيد لقرية مسلمة وفسيلة صدقة و المدينة الطبية، وإفطار أسرة لاجئة، وزكاة لأسرة لاجئة، فضلا عن بقية المشاريع الرمضانية المعتادة.

من جانبه قال سعادة الدكتور خالد عبدالوهاب الخاجة الأمين العام للهيئة إن هذه الحملة تأتي استكمالا لمسيرة الخير التي بدأناها لتكون نافذة أمل و سعادة للفقراء و المحتاجين في شهر رمضان المبارك .. و أضاف: " تضم الحملة عددا من المشاريع تنوعت بين المبادرات المبتكرة لهذا العام والمشاريع المعتادة كإفطار صائم، وزكاة الفطر، وزكاة المال، وكسوة العيد إضافة إلى مشاريع الأيتام وبناء المساجد وحفر الآبار وغيرها.

وأضاف إن الحملة تتضمن أيضا العديد من المبادرات الجديدة منها مبادرة "وفاء لصديقك" التي تشمل التبرع عن الأصدقاء الراحلين أو المقربين، و باقة الصدقة الجارية التي تشمل المساجد وسقيا ماء و المصاحف والفسائل ومبادرة نشر فاعل خير في برنامج بودكاست وبرنامج "في قديمك أجر" لجمع الملابس القديمة و مبادرة "لأنك أخي" التي تهدف إلى توزيع صناديق هدايا فارغة على الأطفال ومن ثم تعبئتها بالهدايا والكسوة للأيتام مع كتابة رسالة لليتيم.

جدير بالذكر أن حجم انفاق الهيئة داخل الدولة خلال العام 2020 بلغ أكثر من 60 مليون درهم توزعت على المشروعات الخيرية وفق البرامج الرئيسية الأربعة في في الجوانب الاجتماعية و الإغاثية و الصحية و التعليمية.

فقد بلغ دعم الأسر المتعففة حوالي 18 مليون درهم و مشاريع رعاية وكفالة الأيتام 5 ملايين إلى جانب حملة /دفع البلاء/ في ظل جائحة كورونا بقيمة تربو على 14 مليون درهم.

و بلغ الانفاق على علاج و رعاية المرضي 14 مليون درهم ودعم الطلاب 4 ملايين درهم و تجاوز نصيب المشاريع الموسمية 3 ملايين درهم فيما تم تخصيص حوالي 12 مليون درهم لدعم المواطنين في حين بلغ الانفاق على المشاريع الخيرية الآخرى أكثر من 3.5 مليون درهم.

وام/سعد المهري/عاصم الخولي