الثلاثاء 18 مايو 2021 - 11:30:58 ص

3.5 مليار درهم حجم التصرفات العقارية في الشارقة خلال فبراير


الشارقة في 17 مارس / وام / كشف سعادة عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة عن حجم التصرفات العقارية خلال شهر فبراير الماضي في الإمارة، حيث وصل عدد المعاملات إلى 1818 معاملة بقيمة بلغت 3.5 مليار درهم.

وأوضح الشامسي أن عدد معاملات البيع في الإمارة بلغت 457 معاملة بنسبة 25.1% من عدد المعاملات، فيما وصل عدد معاملات الرهن إلى 244 معاملة بنسبة 13.4% من عدد المعاملات، في حين وصل عدد معاملات التصرفات الأخرى 1117 معاملة بنسبة 61.5%.

وفيما يتعلق بعدد المعاملات حسب نوع العقار، لفت الشامسي إلى أن عدد معاملات الأراضي الفضاء في إمارة الشارقة بلغت 170 معاملة، بينما بلغ عدد معاملات الأراضي المبنية 140 معاملة، وعدد معاملات الأبراج المفرزة 147 معاملة خلال شهر فبراير الماضي، أما من حيث المناطق الأعلى في عدد معاملات البيع، فسجلت منطقة الرقيبة العدد الأعلى بـ 66 معاملة بيع.

ونوه الشامسي إلى أنه تم خلال شهر فبراير الماضي إبرام صفقة استحواذ عقارية كبرى بين شركات التطوير العقاري العاملة في الإمارة بقيمة 690 مليون درهم من أجل إنشاء مشروع عقاري سكني فاخر على مساحة 19 مليون قدم مربع، وهو ما يعكس ثقة الشركات بالاستثمار والتطوير في الإمارة بطرح منتجات عقارية فريدة ومتميزة، بسبب استقرار الأوضاع الاقتصادية، والجدوى الاقتصادية للاستثمار.

وأشاد بإقبال النساء وسيدات الأعمال على الاستثمار في إمارة الشارقة، موضحا أن قيمة الاستثمارات التي قامت بها السيدات في القطاع العقاري وصلت إلى مليار درهم إماراتي في العام الماضي 2020.

وأكد الشامسي أن إمارة الشارقة تمثل بيئة جاذبة للاستثمار من قبل رجال وسيدات الأعمال في المنطقة، نظرا لما تتمتع به من قوانين محفزة للاستثمار، والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها الإمارة لقطاع الأعمال، وهو ما انعكس إيجابا على نمو السوق العقاري في الإمارة خلال الفترة الماضية على الرغم من جائحة " كورونا " .

 

وام/علياء آل علي/أحمد البوتلي