الأحد 09 مايو 2021 - 1:37:22 م

أكثر من 15 ألف زائر لأيام الشارقة التراثية في خورفكان

  • أكثر من 15 ألف زائر لأيام الشارقة التراثية في خورفكان
  • أكثر من 15 ألف زائر لأيام الشارقة التراثية في خورفكان
  • أكثر من 15 ألف زائر لأيام الشارقة التراثية في خورفكان
  • أكثر من 15 ألف زائر لأيام الشارقة التراثية في خورفكان

الشارقة في 4 أبريل/ وام / اختتمت أيام الشارقة التراثية بنسختها الـ 18 في مدينة خورفكان فعالياتها مساء أمس والتي استمرت 8 أيام في المنطقة التراثية مستقطبة أكثر من 15 ألف زائر تعرفوا خلالها على تراث وعبق الماضي وثقافة مجتمع دولة الإمارات الأصيل مستمتعين بعروض متنوعة لفنون شعبية ومسابقات تراثية ووطنية وثقافية قدمتها عدد من الجهات الحكومية و الفرق الشعبية المشاركة في الحدث.

وقال سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا لأيام الشارقة التراثية.. " نعمل دوما على تجسيد توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من أجل الحفاظ على تراثنا ونعرب عن سعادتنا بما تم إنجازه خلال أيام الشارقة التراثية في خورفكان وبما تم من تنظيم خلال الدورة الـ 18 التي جاءت على النحو المعد له سابقا .. مشيدا بالجهود والعطاء الكبير من الجميع لتحقيق هذا النجاح".

وأضاف " نحن سعداء بالمشاركة الواسعة من قبل الجهات الرسمية والخاصة والمواطنين والمقيمين وعشاق التراث ومشاركة الدول العربية والأجنبية وهذا دليل حبهم للشارقة ومكانتها في نفوس الجميع وحبهم للتراث وتمسكهم به فالإنسان مهما تطور ومهما قدم وتقدم وأعطى فإنه لا غنى له عن ماضيه وتراثه وثقافة موطنه .. مشيدا بالتفاعل الجماهيري الحيوي وأعداد الزوار على الرغم من الظروف الاستثنائية الراهنة حيث تم تطبيق كافة الإجراءات لضمان سلامة الجميع".

وكان اليوم الأخير من أيام الشارقة التراثية في خوفكان قد شهد جلسات ثقافية منها جلسة بعنوان "العادات والتقاليد الدخيلة على المجتمع الإماراتي" قدمها الدكتور علي الزعابي نائب مساعد مدير جامعة الشارقة فرع كلباء وفاطمة المغني الباحثة والخبيرة في التراث الشعبي الإماراتي والباحث في الموروث الإماراتي عبد الله خلفان الهامور بجانب ورشة عن صناعة "الشاشة" وهي نوع من أنواع قوارب الصيد بحضور عدد من المتابعين والمهتمين والجمهور في ساحة المنطقة التراثية.

وام/بتول كشواني/دينا عمر/عبدالناصر منعم