السبت 27 نوفمبر 2021 - 6:57:40 ص

السعودية ترفع تعليق سفر مواطنيها للخارج اعتبارا من 17 مايو


الرياض في 2 مايو / وام / قررت السعودية رفع تعليق سفر مواطنيها إلى خارج المملكة ابتداء من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 17 مايو الجاري .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية قوله إن القرار - الذي جاء بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة - يشمل المحصنين الذين تلقوا جرعتي لقاح "كوفيد-19 كاملتين وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة شريطة أن يكون قد مر 14 يوما على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا" وكذلك المتعافين من فيروس "كورونا" شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من ستة أشهر من إصابتهم بالفيروس وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا".

كما يشمل القرار المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر كورونا خارج المملكة وفقا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

وأوضح المصدر أنه سيتم تطبيق الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة سبعة أيام على أن يتم عمل فحص بتقنية / PCR / في نهاية مدة الحجر ويستثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ثماني سنوات وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

- خلا -

وام/مصطفى بدر الدين