الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 5:35:34 ص

" تنظيم قطاع الاتصالات و الحكومة الرقمية " تطلق مخيمها الصيفي الافتراضي

  • " تنظيم قطاع الاتصالات و الحكومة الرقمية " تطلق مخيمها الصيفي الافتراضي
  • " تنظيم قطاع الاتصالات و الحكومة الرقمية " تطلق مخيمها الصيفي الافتراضي

دبي في 5 أغسطس / وام / أعلنت " الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات و الحكومة الرقمية " انطلاق فعاليات النسخة السابعة من مخيمها الصيفي الذي تنظمه افتراضيا بمشاركة أكثر من 3000 طالب وطالبة من مواطني الدولة و المقيمين فيها.

يهدف المخيم - الذي يستمر حتى 19 أغسطس الحالي- إلى تأهيل الكوادر البشرية الشابة و الفتية في الدولة و تطوير قدراتهم في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع توجهات ورؤى الدولة.

وللعام الثاني على التوالي يقام المخيم افتراضيا استكمالا للتجربة الناجحة التي شهدها العام الماضي وذلك التزاما بالإجراءات الاحترازية في الدولة المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على سلامة الطلبة المشاركين.

و قال المهندس ماجد المظلوم مدير أول مركز إبداع الحكومة الرقمية في الهيئة : " يجسد مخيم هذا العام مساعي الدولة وجهودها لتطوير وتأهيل الشباب و اليافعين ليكونوا قادرين على التعامل مع تقنيات الغد وتسخيرها في خدمة الدولة".

و أضاف : " يتميز هذا العام بمشاركة واسعة من أبناء المجتمع الإماراتي في بيئة تسودها التقنيات الحديثة تتملكهم رغبة عارمة بسبر أغوار هذه التقنيات وتوظيفها في بناء مشاريع مبتكرة تهدف إلى رفد حركة التطور والنهضة الحضارية في الدولة.

و أشار إلى أن الهيئة تسعى من خلال تنظيمها لهذا المخيم إلى تحويل بيوت الطلاب إلى مختبرات علمية حقيقية يتعرفون من خلالها على تقنيات الذكاء الاصطناعي ويكتسبون الخبرات العملية التي ستساعدهم في اختيار اختصاصاتهم العملية في المستقبل".

وام/سالمة الشامسي/عوض المختار/عاصم الخولي