السبت 04 ديسمبر 2021 - 11:30:38 ص

"شمس للخدمات الإعلامية" تتعاون مع كاليكس لتنظيم بطولات الرياضة الإلكترونية


الشارقة في 30 أغسطس / وام / أعلنت "شمس للخدمات الإعلامية" الذراع التجارية لمدينة الشارقة للإعلام /شمس/ عن تعاونها مع "كاليكس" - الشركة المتخصصة في تنظيم فعاليات الرياضة الإلكترونية وخدمات الإنتاج - بهدف تنظيم بطولات الرياضة الإلكترونية وتوفير منصة فريدة لمجتمعات الألعاب المحلية.

وكانت "كاليكس" قد وضعت - بالتعاون مع شمس - خططاً لتنظيم دورة متعددة البطولات على مدار الأشهر الستة المقبلة سعياً لتطوير مجتمع الألعاب المحلي وتلبية احتياجات جمهور الرياضة الإلكترونية المتنامي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وبموجب هذه الشراكة ستقوم "شمس للخدمات الإعلامية" بتوفير سبل الدعم اللوجستي والتنظيمي التي يحتاجها الشركاء في "كاليكس" لإقامة البطولات وتطوير قطاع الألعاب والرياضة الإلكترونية على المستويين المحلي والإقليمي.

وقال سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام /شمس/ والعضو المنتدب لـ "شمس للخدمات الإعلامية" إن شمس تسعى للمساهمة في ترسيخ مكانة الشارقة مركزاً عالمياً للابتكار بجانب دورها الرئيس الذي ينطوي على تنمية القطاعات الإعلامية والإبداعية في الإمارة ودولة الإمارات وبالنظر إلى المكانة البارزة التي يحتلها قطاع الألعاب ضمن القطاعات الإبداعية نتطلع إلى المساهمة في تعزيز حضور هذا القطاع على المستويين المحلي والإقليمي وإرساء مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة رائدة للألعاب والرياضة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من جهته، قال فجر قاسم علي مدير شركة "شمس للخدمات الإعلامية" تتمحور مهمتنا حول تقديم أفضل المنتجات والخدمات الإعلامية المتميزة لصالح مدينة الشارقة للإعلام وأعضائها كما أننا ننشط في مجموعة متنوعة من القطاعات الإبداعية ونرى في الرياضة الإلكترونية قطاعاً واعداً ينطوي على إمكانات هائلة ونبحث باستمرار عن فرص جديدة لبناء الشراكات المتميزة للمساهمة في تنمية القطاعات الإبداعية والإعلامية في الشارقة ومن هذا المنطلق يسعدنا أن نتعاون مع شركات محلية مثل /كاليكس/ و/هوكوود جيمز/ لتوفير منصة تجمع بين مختلف مجتمعات الألعاب المحلية تحت مظلة بطولات الرياضة الإلكترونية.

وتلتزم "كاليكس" بتعزيز انتشار الرياضة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث أحرزت خلال العامين الماضيين تقدماً ملموساً في خططها الرامية لتأسيس منصة دولية للرياضة الإلكترونية في المنطقة.

من جانبه قال يحيى حبيب المؤسس المشارك والرئيس العالمي لاستراتيجية الأعمال والعمليات لدى "كاليكس" تتمتع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بإمكانات هائلة إذ تمثل حصة إيراداتها نسبة كبيرة من القيمة السوقية العالمية لقطاع الرياضة الإلكترونية وجاء ظهور العديد من العلامات التجارية والشركاء المحليين الذين يدركون اليوم أهمية الرياضة الإلكترونية للوصول إلى شرائح من الجمهور يصعب عادة الوصول إليها ليسهم بدور ملحوظ في توسيع الآفاق والفرص لجميع الأطراف المعنية.

وكانت "كاليكس" إحدى الشركات التابعة لمجموعة "هوكوود جيمز" قد وضعت استراتيجيات شاملة لتطوير قطاع الألعاب واختارت دولة الإمارات العربية المتحدة كمنصة لإطلاق عملياتها وسبق للشركة أن قامت ببث وتنظيم أكثر من 100 فعالية رياضة إلكترونية لمختلف الألعاب بدءاً من مرحلة وضع التصورات وصولاً إلى مرحلة التنفيذ الفعلي.

بدوره قال إيشان ساكسينا رئيس مجلس إدارة مجموعة "هوكوود جيمز" إن استقطاب المزيد من بطولات الرياضة الإلكترونية والفرص الإعلامية إلى الدولة يمثل خطوة حيوية لتطوير حلول الرياضة الإلكترونية في المنطقة وتجسّد شراكتنا مع مدينة الشارقة للإعلام واحدة من هذه الخطط المستقبلية.

وبصفتها الذراع التجارية لمدينة الشارقة للإعلام /شمس/، تتولى "شمس للخدمات الإعلامية" جميع الجوانب المتعلقة بإنتاج الأفلام والألعاب والعلاقات العامة والتسويق والتأثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقد أبرمت الشركة العديد من الشراكات التي أثمرت عن تصوير أول أفلام "شمس" /218 – خلف جدار الصمت/ بجانب إطلاق شركة "كونكتد سيركلز الشرق الأوسط" وإصدار "منصة أومنيس إنفلونسرز" إلى جانب العديد من المشروعات الأخرى.

وام/بتول كشواني/رضا عبدالنور