الخميس 21 أكتوبر 2021 - 6:31:28 م

تواصل أعمال الدورة العاشرة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة


الشارقة في 27 سبتمبر / وام / تواصلت اليوم أعمال الدورة العاشرة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي التي انطلقت أمس في مركز إكسبو الشارقة بمشاركة 79 شخصية محلية وإقليمية وعالمية من 11 دولة عربية وأجنبية.

ويشكل المنتدى حدثا استثنائيا يسهم في تحديد دور الاتصال الحكومي في خطط التنمية المستقبلية الشاملة خاصة بعد جائحة " كورونا" التي شهدها العالم وشكلت تحديا كبيرا أمام كبرى بلدان العالم.

ويستعرض المنتدى خلال 31 فعالية تتوزع بين 7 جلسات حوارية و5 خطابات ملهمة و7 ورش تدريبية و12 منصة تفاعلية التجارب التاريخية في الاتصال الحكومي وأهم المحطات الماضية وصولا إلى الحاضر وما رافقه من تحولات ليستشرف بعد عشرة أعوام على انعقاده مستقبل الاتصال الحكومي إقليميا وعالميا.

ويستهدف المنتدى ضمن خطته للسنوات العشر المقبلة العمل على تخصيص يوم في العام للاتصال الحكومي والإعلام وإطلاق مشروع الرخصة المهنية للاتصال الحكومي وإصدار مجلة علمية دورية محكمة في مجال الاتصال الحكومي واستحداث مؤشرات لقياس تأثير الاتصال على الممارسات الإيجابية لدى الجمهور وتأسيس الشبكة العربية للاتصال الحكومي وإصدار دليل إدارة الأزمات من خلال الاتصال الحكومي وإصدار دليل الضوابط المهنية والمعايير الأخلاقية في الاتصال الحكومي.

 

وام/أحمد النعيمي/دينا عمر