الخميس 21 أكتوبر 2021 - 6:45:11 م

تطوير أربعة مرافق جديدة بالمنطقة المخصصة للتجارة الإلكترونية في دبي الجنوب

  • تطوير أربعة مرافق جديدة بالمنطقة المخصصة للتجارة الإلكترونية في دبي الجنوب
  • تطوير أربعة مرافق جديدة بالمنطقة المخصصة للتجارة الإلكترونية في دبي الجنوب

دبي في 27 سبتمبر / وام / أعلنت "إي.زي.دبي" المنطقة المخصصة بالكامل للتجارة الإلكترونية والتي تمتاز بموقعها الاستراتيجي في قلب المنطقة اللوجستية بدبي الجنوب عن قيامها حالياً بتنفيذ إنشاءات على مساحة قدرها 270 ألف قدم مربعة وذلك في إطار استعداداتها لتلبية الطلب المستقبلي حيث سيتم بناء أربعة مرافق إضافية لتضاف إلى إجمالي المساحة التي أنجزت وقامت بتسليمها بالفعل والبالغة 1,300 ألف قدم مربعة.

ويأتي هذا الإعلان على هامش مشاركتها في معرض سيملس الشرق الأوسط 2021 الذي سيقام يومي 29 و 30 سبتمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وتقوم دولة الإمارات العربية المتحدة باتخاذ خطوات عملاقة لتصبح سوق التجارة الإلكترونية الأسرع نموا في الشرق الأوسط حيث يتوقع أن يسهم قطاع التجارة الإلكترونية المحلي بمبلغ قدره 12 مليار درهم في الناتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2023.

وأسهمت مستودعات التوزيع الموجودة في "إي.زي.دبي" والقائمة على توفير طلبات السوق في إبراز الحاجة إلى وجود مراكز التسليم للعميل النهائي ضمن المنطقة ..وحتى تتمكن من الحفاظ على صدارتها في هذا القطاع تقوم "إي.زي.دبي" ببناء مركزي تسليم للعميل النهائي لدعم أعمال الشركات الرائدة في السوق.

وستدعم هذه المراكز العملاء ما يعزز المزايا التي توفرها المنطقة مع ترسيخ مكانة "إي.زي.دبي" كمركز إقليمي لكبرى الشركات العاملة في قطاع التجارة الإلكترونية من شتى أنحاء العالم.

وتحرص دبي الجنوب باستمرار على دعم الاستدامة في كافة مرافقها بالإضافة إلى التناغم التام مع رؤية الحكومة لضمان التنمية المستدامة ..ومن خلال ترقياتها المستمرة لبنيتها التحتية تقوم "إي.زي.دبي" بتشغيل البنية التحتية لتبريد المناطق التي ستسهم في تقليل البصمة الكربونية كما تعود بالنفع على العملاء من خلال الحد من تكاليف التبريد وخلق بيئة عمل صحية وفعالة.

وأعرب محسن أحمد المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية في دبي الجنوب عن سعادته إزاء النمو الذي أحرزته "إي.زي.دبي" على مدى العامين الماضيين منذ تأسيسها ولتلبية الطلب المتزايد وتعمل المنطقة باستمرار على تطوير مرافق إضافية لضمان حصول الشركاء المميزين على أفضل الخدمات وندرك في دبي الجنوب أن التغيير الهيكلي الذي يطرأ على قطاع الخدمات يعتبر نتيجة حتمية للنمو الاقتصادي لذلك تم تقديم ​​نموذج مميز من شأنه أن يمهد الطريق للعملاء للاستفادة من الممارسات الرامية إلى خفض التكاليف داخل "إي.زي.دبي" لضمان أقل تكلفة ممكنة لكل طلب يتم تنفيذه بنجاح.

وأضاف: "دبي الجنوب تشارك في سيملس الشرق الأوسط 2021 لعرض الخدمات ومناقشة العديد من الموضوعات ولن ندخر أي جهد من جانبنا من أجل تلبية احتياجات عملائنا باستمرار ولعب دور فاعل في تعزيز القطاع على المستويين المحلي والإقليمي".

وتوفر "إي.زي. دبي" إضافة قيمة إلى القطاع تتميز بمفهوم تخزين مزدوج وفق آليات عمل المناطق الحرة والتقليدية في دبي. ويكمن نجاحها من خلال استقطابها لأبرز شركات التجارة الإلكترونية العالمية والإقليمية التي تستفيد من خدمات دبي الجنوب المميزة والتي تضع العملاء في محور تركيزها مع توفير الاتصال السلس متعدد الوسائط بين النقل البري والجوي والبحري.

يشار إلى أن "إي.زي. دبي" تعد أول منطقة من نوعها للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط على مساحة قدرها 9,902,700 قدماً مربعة وجرى تصميمها لاستقطاب شركات التجارة الإلكترونية الرائدة من شتى أنحاء العالم.

وتهدف هذه المنطقة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في يناير 2019 إلى ترسيخ مكانة الإمارة كمركز للتجارة الإلكترونية العالمية.

وام/منيرة السميطي/رضا عبدالنور