الخميس 21 أكتوبر 2021 - 7:13:34 م

"الإمارات للخيول العربية" تشارك في "أبوظبي للصيد والفروسية"


أبوظبي في 27 سبتمبر / وام / تشارك جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة في النسخة الـ 18 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويشتمل جناح الجمعية الذي يحمل الرقم /E10/ ويقع في الصالة رقم 9، على العديد من المواد التعريفية بالخيول العربية وبخدمات الجمعية لملاك ومربي الخيل العربية في دولة الإمارات فضلا عن برنامج مصاحب ذي محتوى غني يشتمل على دورة العارضين الوطنية التي يقدمها كل من تروي سميث من الولايات المتحدة، وجيرالد كورتز من النمسا ..وتقام هذه الدورة ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء في الفترة المسائية، وتهدف لرفع قدرات وتأهيل العارضين .

ويقام يوم الخميس الساعة الخامسة مساء عرض الطلق الحر لعرض جَمال الخيل العربية مع تعريف الزوار بمواصفات وأصالة الخيل العربية وجمالها في ساحة العروض وقدراتها في التحمل ..اما يوم الجمعة المقبل فسيشهد محاضرة تثقيفية تقام على فترتين، وفيما يخص دورة التحكيم الوطنية فستقام ايام الخميس والسبت والاحد في الفترة المسائية ايضا، ويشارك فيها كل من دريدري هايد من بريطانيا، ومارياني تنجيستد من الدنمارك ومارك تريلا من بولندا.

من جانبه أكد محمد أحمد الحربي المدير العام للجمعية أن الجمعية تشارك في المعرض منذ انطلاقته، وأن مشاركتها هذا العام تاتي مختلفة بمناسبة احتفاء دولة الإمارات العربية المتحدة بمرور خمسين عاماً على تأسيسها.

وقال: "هذه المناسبة العظيمة تجعلنا دائما نتذكر مرور خمسين عاماً من الإنجازات والتطور في مختلف المجالات، وفي نفس الوقت الانطلاق بهمة جديدة للتخطيط للخمسين عاماً المقبلة لصناعة تاريخ مضيء في الحضارة الانسانية".

وتابع: "مشاركة الجمعية المتميزة في هذه النسخة والتي تشمل الدورات العلمية والتثقيفية تستهدف تأهيل الكوادر الوطنية في جميع تخصصات تنظيم بطولات الخيل العربية، وتوفير جميع المهارات من تنظيم وتحكيم وعرض الخيول للملاك المواطنين لزيادة معرفتهم وصقل تجاربهم".

وأكد أن هذه المشاركة والبرنامج المكثف تأتي بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبإشراف مباشر ومتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية.

واختتم الحربي حديثه بان الجمعية تهدف من خلال المعرض لترجمة جهود الدولة في خدمة الخيل العربية الأصيلة واهتمامها بحفظ التراث العربي الأصيل وكذلك تعريف العالم بقيمة وأهمية الخيل العربية.

وام/أمين الدوبلي/رضا عبدالنور