الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 4:57:06 ص

"جيلياد ساينسز" تطلق منصة لإطلاع مزودي الرعاية الصحية بمستجدات "كوفيد-19"

  • "جيلياد ساينسز" تطلق منصة لإطلاع مزودي الرعاية الصحية بمستجدات "كوفيد-19"
  • "جيلياد ساينسز" تطلق منصة لإطلاع مزودي الرعاية الصحية بمستجدات "كوفيد-19"

دبي في 14 أكتوبر / وام / أعلنت "جيلياد ساينسز" عن إطلاق تطبيق "كوم تشات" - خدمة المحادثة الذكية المتعلقة بمرض "كوفيد-19" في الشرق الأوسط - لاستعراض أحدث التطورات العلمية والتدابير التوجيهية الدولية حول سبل علاج "كوفيد-19".

ويوفر التطبيق إرشادات حول أحدث الإجراءات الواجب اتباعها مع مرضى "كوفيد-19" لا سيما الإرشادات المتعلقة بالعلاج بالمضادات الفيروسية حيث تم تصميم هذه الخدمة حصرياً لمزودي الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي.

وأطلقت "جيلياد ساينسز" هذا التطبيق بهدف تزويد مقدمي الرعاية الصحية بدراسات سريرية وغير سريرية نموذجية وخاضعة لمراجعات النظراء فضلاً عن توفير معلومات مستخلصة من التجارب السريرية الدولية المنشورة حول سلامة المرضى وفعالية علاج المرض.

ويتوفر التطبيق الذي يضم أحدث البيانات السريرية المتعلقة بمرض "كوفيد-19" على متجري "آب ستور" و"جوجل بلاي" بالإضافة إلى إصدار خاص بالكمبيوتر.

وقال فريدريكو سيلفا المدير العام لدى "جيلياد ساينسز" في الشرق الأوسط : عمل فريقنا منذ لحظة اكتشاف فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"على دعم جهود الحكومات والمجتمع الطبي من خلال تقديم خبرات البحث والتطوير التي تمتد لعقود عديدة في مجال مضادات الفيروسات حيث نسعى إلى دعم أخصائيي الرعاية الصحية من خلال توفير جميع المعلومات المتعلقة بهذا المرض عبر منصة "كوم تشات" التي توظف أحدث تقنيات تعلّم الآلة لضمان تحقيق أفضل النتائج للمرضى.

من جهته قال الدكتور أحمد صبحي استشاري الأمراض المعدية رئيس وحدة الوقاية العدوى ومكافحتها في مستشفى القاسمي بالشارقة : من المهم لقطاع الرعاية الصحية اتباع عمليات وإجراءات موحدة لضمان سلامة المرضى خاصة بعد أن فرضت أزمة "كوفيد-19" تحديات غير مسبوقة على نظام الرعاية الصحية ترافقت مع حاجتنا لتعلم الكثير من المعلومات للتعامل مع هذه الأزمة .. لكن يمكن للمنصات الطبية مثل "كوم تشات" أن تساعد الأطباء المختصين على اتخاذ قرارات مناسبة لتحقيق أفضل النتائج لمرضاهم من خلال توفير الوصول السهل إلى المعلومات العلمية ببساطة عبر الأجهزة المحمولة.

وسيتم تحديث المعلومات العلمية المتاحة على التطبيق بشكل دائم تماشياً مع أحدث البيانات والمعلومات المتعلقة بالأزمة في جميع أنحاء العالم؛ حيث تغطي "كوم تشات" طيفاً واسعاً من المعلومات حول مرض "كوفيد-19" بما في ذلك على سبيل المثال الإرشادات الدولية والمحلية والدراسات الرئيسية المنشورة حول العلاجات الحديثة والسلالات الجديدة من الفيروس وغيرها الكثير.

وام/حليمة الشامسي/مصطفى بدر الدين