السبت 27 نوفمبر 2021 - 8:58:45 م

"أبوظبي للجودة" يطلق منصة "الريادة" الرقمية في "جيتكس 2021"


أبوظبي في 19 أكتوبر / وام / أطلق مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة منصة "الريادة" الرقمية لتعزيز تجربة المتعاملين وذلك خلال مشاركة المجلس ضمن جناح حكومة أبوظبي في معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2021" المقام في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى 21 أكتوبر الجاري.

وتهدف منصة "الريادة" إلى تحقيق ثلاثة أسس رئيسية تتمثل في "ريادة الخدمات المقدمة للمتعاملين" و"تحقيق متطلبات مراكز خدمة المتعاملين فئة 7 نجوم وفقا للمواصفة الإماراتية رقم 5050" إضافة إلى "تحقيق التميز في مؤشرات السعادة والايجابية للموظفين استنادًا لمتطلبات المواصفة القياسية الإمارتية UAE.S 5025".

وقال سعادة الدكتور هلال الكعبي الأمين العام لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة : انطلاقًا من توجيهات القيادة الرشيدة يسعى المجلس للمساهمة في جعل إمارة أبوظبي عاصمة رائدة في مجال البنية التحتية للجودة على المستوى الدولي من خلال توظيف التكنولوجيا المتقدمة وتعزيز ثقافة الابتكار والإبداع في منظومة المطابقة والجودة على مستوى الإمارة.

وأضاف أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يستعرض خلال "جيتكس" مزايا منصة "الريادة" الرقمية إضافة إلى أفضل التجارب والممارسات الرقمية المبتكرة تماشيا مع جهود حكومة أبوظبي نحو التحول إلى المستقبل الرقمي بهدف تعزيز الخدمات والبيانات والحلول الحكومية وتمكين المنظومة الرقمية على مستوى الإمارة حيث تأتي تجربة تطوير منصة "الريادة" وما سوف تدعمه لتحقيق خدمات ذات فئة السبع نجوم للمتعاملين ضمن الأهداف المنشودة التي تسعى لتحقيقها الإمارة.

وأوضح الكعبي أن الخدمات الرقمية الجديدة لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة تهدف جميعها إلى دعم عملية التحول الرقمي وبناء منظومة تقنية متطورة تساهم في دعم مسيرة التنمية والنمو الاقتصادي بالدولة بالإضافة إلى استعراض مبادرات المجلس خلال العام 2021 وأثرها على حياة المستهلك والموظف والجمهور.

وام/أحمد النعيمي/مصطفى بدر الدين