الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 4:58:34 ص

بيب جوارديولا يلتقي مواهب كرة القدم بمدارس سيتي في إكسبو دبي 2020

  • بيب جوارديولا يلتقي مواهب كرة القدم بمدارس سيتي في إكسبو دبي 2020
  • بيب جوارديولا يلتقي مواهب كرة القدم بمدارس سيتي في إكسبو دبي 2020
  • بيب جوارديولا يلتقي مواهب كرة القدم بمدارس سيتي في إكسبو دبي 2020
  • بيب جوارديولا يلتقي مواهب كرة القدم بمدارس سيتي في إكسبو دبي 2020

دبي في 16 نوفمبر / وام / التقى المدرب الإسباني الشهير بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي، لاعبي كرة القدم الصغار في إكسبو 2020 دبي خلال زيارة مفاجئة إلى إحدى الحصص التدريبية اليومية التي ينظمها النادي المتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في دبي طوال فترة الحدث العالمي الكبير الذي يحتضن 192 دولة.

وتوجه جوارديولا في هذه الزيارة الخاصة التي تأتي بعد فوز نادي مانشستر سيتي على غريمه مانشستر يونايتد في ديربي مدينة مانشستر ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، لمتابعة سير حصص مدارس السيتي لكرة القدم التدريبية خلال معرض إكسبو 2020 دبي والاطلاع على أداء المواهب الكروية الناشئة في دولة الإمارات.

وقال اللاعب محمد سالم، البالغ من العمر ثماني سنوات: "فوجئنا بحضور بيب جوارديولا عند دخوله عبر البوابة خلال الحصة التدريبية، أظن أنه أفضل المدربين في العالم، وأنا سعيد لأنني حصلت على فرصة اللعب أمامه والتحدث إليه".

وفي أول زيارة يتوجه فيها بيب جوارديولا إلى إكسبو 2020 دبي، قصد مدرب السيتي جناح دولة الإمارات الذي يعكس قيم الدولة الأصيلة وتراثها الغني، ثم توجه بعد ذلك إلى جناح المملكة المتحدة الواقع في منطقة الفرص، والذي يتناول مستقبل تقنيات الذكاء الاصطناعي وآفاقها الواسعة.

وعن تلك الزيارة علق بيب جوارديولا قائلا: "يا لها من تجربة رائعة، تلك التي تربط بين مواهب كرة القدم وأكبر معرض دولي في العالم وهو إكسبو دبي 2020، أدهشني الاهتمام الكبير بالبراعم والناشئين والبرامج المميزة التي يطبقونها، وسعدت بقدرة الفريق على التواصل والتفاعل مع الجمهور من مختلف أنحاء العالم ..كما أن حماس الجيل الناشئ وطموح اللاعبين الصغار أمر رائع حقًا. سعدت بمتابعة اللاعبين الصغار أثناء الحصص التدريبية وآمل أن يحظى بعضهم بفرصة التدريب في مدينة مانشستر في المستقبل".

وبدوره علق شولتو دوغلاس هوم، الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال في «إكسبو 2020 دبي قائلا: "تشرفنا بزيارة بيب جوارديولا إلى إكسبو 2020 دبي. فهو من أهم المدربين في العالم وأكثرهم ابتكارًا في أساليب وخطط اللعب، وقد سعدنا بحضوره واستعراض آفاق المستقبل أمامه في هذه الزيارة والتجربة الفريدة التي يوفرها هذا الحدث العالمي المقام في دولة الإمارات".

وام/أمين الدوبلي/رضا عبدالنور