الأربعاء 01 ديسمبر 2021 - 7:33:11 م

القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 تستعرض التطورات العالمية للمياه والمدن الذكية والمناخ والبيئة


أبوظبي في 24 نوفمبر / وام / تستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة ثلاث فعاليات تتمحور حول التنمية المستدامة مخصصة لأصحاب المشاريع والهيئات الحكومية والمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط.

ويضم معرض ومنتدى المياه ومنتدى المدن الذكية ومنتدى البيئة والمناخ مجموعة من المتحدثين الرواد في الصناعة ومزودي التكنولوجيا والابتكار الدوليين وعارضين على مستوى عالمي، كما سيتبادل المشاركون الرؤى مع أقوى المستثمرين في الشرق الأوسط والمستفيدين من الحكومة والشركات وأصحاب المشاريع والمبتكرين ومزودي التكنولوجيا.

وتوفر هذه الفعاليات الثلاث منصة مثالية لأصحاب الأعمال للتواصل والقيام بالأعمال بشكل شخصي، وبالتالي دفع الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأمام.

ويضم معرض المياه عارضين عالميين مثل شركة أكيونا وأندريتز وجينلو للمياه ويوتيكو الذين سيعرضون أحدث ابتكاراتهم وتقنياتهم في تحلية المياه وشبكات المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي والإدارة الذكية للمياه كما سيستضيف منتدى المياه متحدثين رئيسيين في الصناعة.

ولمعرض المياه أهمية كبيرة للشرق الأوسط فيما أعلنت دولة الإمارات عن ثلاث محطات إضافية لتحلية مياه البحر من أجل رفع مستوى الأمن المائي ومن المتوقع أن تكتمل بحلول عام 2023 بقدرة استيعابية تصل إلى 420 مليون جالون إمبراطوري يومياً.

وقال خوليو دي لا روزا، المدير التجاري بشركة أكيونا لمنطقة الشرق الأوسط : تفخر شركة "أكيونا" بالمشاركة في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022، كما نجد أنها فرصة تسهل علينا الوصول والتواصل مع صناع القرار الرئيسيين وأصحاب المشاريع الذين يقودون مشاريع الاستدامة في الشرق الأوسط.

من جانبه قال المهندس محمد يحيى، المدير الفني في جينلو للمياه والخبير الدولي في حلول معالجة مياه الصرف الصحي المتكاملة : نتطلع نحو مشاركتنا الأولى في معرض ومنتدى المياه في القمة، كي نتمكن من تقديم ابتكاراتنا في معالجة مياه الصرف الصحي الحاصلة على براءة اختراع إلى رجال الصناعة في الشرق الأوسط، فندرة المياه في المنطقة جعلتها من بين أكثر المناطق جفافاً في العالم، ولكن التوسع في نشر تقنيات المحافظة على المياه الجديدة يمنح المزيد من الأمل في تحقيق استقرار مائي.

كما يسلط منتدى المناخ والبيئة الضوء على أحدث التطورات في المرونة المناخية وحماية البيئة مع شخصيات بارزة في الصناعة مثل يزن القضماني الشريك ونائب المدير العام في مزرعة الإمارات الحيوية، ودارين روفير المؤسس التنفيذي لشركة "تميز الاستدامة"، والشيخ الدكتور ماجد سلطان القاسمي شريك سوما مطر.

وقال غرانت توتشتن، مدير الفعاليات الجماعية في القمة العالمية لطاقة المستقبل: إن معرض ومنتدى المياه ومنتدى المدن الذكية ومنتدى المناخ والبيئة هي منصات قَيمة لمشاركة أفضل الممارسات والقيام بالأعمال والتواصل مع أصحاب المشاريع الرئيسيين في الصناعة، وقيادة المشاريع والتنمية في المنطقة.

سوف يتم إقامة القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 17 إلى 19 يناير 2022 وذلك في إطار أسبوع أبوظبي للاستدامة 2022 الذي تستضيفه شركة "مصدر" حيث تضم سلسلة من الفعاليات البارزة التي تتناول التحديات العالمية الحالية والوسائل التي يمكن للعالم أن يتعاون باستخدامها من أجل بناء مستقبل مستدام للجميع.

وام/أحمد النعيمي/مصطفى بدر الدين