الأربعاء 01 ديسمبر 2021 - 7:19:55 م

"أبوظبي للاستدامة" تعلن أسماء الفائزين بجوائز ريادة الأعمال المستدامة


أبوظبي في 24 نوفمبر/وام/ أعلنت مجموعة أبوظبي للاستدامة اليوم عن أسماء الفائزين بجوائز ريادة الأعمال المستدامة في أبوظبي خلال فعالية أقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي .

تعتبر جوائز ريادة الأعمال المستدامة التي أطلقتها مجموعة أبوظبي للاستدامة في عام2015 بدعم من هيئة البيئة – أبوظبي الجوائز السنوية المستقلة الوحيدة في المنطقة المعنية بإنجازات الاستدامة ومصممة للاحتفاء بأفضل ممارسات الاستدامة وتعزيزالوعي بفوائد إدارة الاستدامة للمؤسسات.

وأكدت الدكتورة شيخة سالم الظاهري في كلمتها أهمية رؤية المؤسسات في المنطقة وهي تخطو خطوات كبيرة نحوالاستدامة،مشيرة الى البحرص على تكريم جهود المؤسسات والأشخاص المتميزين من خلال جوائز الاستدامة الخاصة بمجموعة أبوظبي للاستدامة..وتقدمت بالتهنئة لجميع الفائزين ،منوهة بأن كل إسهام متميز هو رصيد وفخر لتلك المؤسسات.

وكانت المشاركة في هذه الجوائز السنوية مفتوحة لجميع المؤسسات الكبري /التي تضم أكثر من 250 موظفًا/ والتي تعمل في أبوظبي والمنطقة. وتطلبت فئات الجائزة هذا العام عرضًا لإنجازات الاستدامة خلال السنتين الماضتين 2020/2021، وهي فترة زمنية ممتدةللسماح للشركات بعرض إنجازاتها خلال الفترة التي انتشر فيها وباء كوفيد 19.

وحصلت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على جائزة أفضل مبادرة استدامة وذلك عن تقدمها الهائل في توصيل الكهرباء النظيفة لدولة الإمارات العربية المتحدة..وبهذا الحصوص قال سعادة محمد إبراهيم الحمادي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية ان الحصول على جائزة أفضل مبادرة استدامة من مجموعة أبوظبي للاستدامة تعكس التزامنا بحماية البيئة الثمينة في أبوظبي، وإيجاد طرق مبتكرة لتعزيز برامج الاستدامة لدينا باستمرار، بالإضافة إلى إزالة الكربون بشكل كبير من شبكة الكهرباء في دولة الإمارات العربية المتحدة..و معًاتحقق المؤسسات في جميع أنحاء الإمارات إنجازات هامة في مجال حماية البيئة وخفض الانبعاثات، وهو أمر بالغ الأهمية ليس فقط لتحقيق أهداف مبادرةالحياد المناخي لدولة الإمارات ، ولكن لمعالجة تغير المناخ على مستوى العالم.

وحصلت دولفين للطاقة على جائزة أفضل تقرير استدامة. وتعليقاً على هذا الفوز قال عبيد الظاهري الرئيس التنفيذي للشركة "أود أن أشكر مجموعة أبوظبي للاستدامةعلى هذه الجائزة وعلى التقدير الذي تلقيناه من أقراننا.،و بعد أكثر من عقد من إعداد التقارير، قمنا ببناء ثقافة استدامة قوية في جميع أنحاء الشركة، ومن خلال تسليط الضوء على نجاحاتنا، والاعتراف بالمواضع التي تتطلب التحسينات يمكننا تتبع أدائناوالحفاظ على التزامنا.

كما حصلت مبادرة بروج - مبادرة الجامعات المستدامة على جائزة أفضل برنامج اتصال مستدام.

وحصل وينستون كووي مدير قسم – السياسات البحرية واللوائح في قطاع التنوع البيولوجي البري والبحري في هيئة البيئة - أبوظبي على جائزة مدير الاستدامة لهذاالعام. و قال كووي القيادة البيئية هي دليل على الالتزام الثابت بمسار العمل - الاستدامة - ويمكنني أن أقول يدا بيد أنني أعمل بجد كل يوم لتحقيق نتائج إيجابيةللبيئة البحرية والمجتمع، في قضايا مثل تغير المناخ والقارة القطبية الجنوبية،واستخدام الفيلم الوثائقي كآلية إيجابية لتغيير السلوك.

كما فاز بجائزة قائد الاستدامة لهذا العام سامي العنقري نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الجهاز القابضة/السعودية/ الذي قال ان الشركة تستثمر في جوانب الطاقة المستدامة محليًا ودوليًا منذ عدة سنوات، وسنظل ملتزم بتطبيق الاستدامة والطاقة المتجددة في المستقبل، بمايتماشى مع "رؤية السعودية 2030".

في حين حصلت أدنوك لمعالجة الغاز على جائزة أفضل مبادرة لإدارة الطاقة - وهي فئة تم إطلاقها بالشراكة مع معهد الطاقة /EI/ في المملكة المتحدة لمبادرتهم حول "التحولالنموذجي في إدارة الطاقة من خلال التحسين في الوقت الفعلي لتعزيز الربحيةوالاستدامة".

وقال الدكتور سيف سلطان الناصري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك لمعالجة الغازوالمدير العام لشركة أدنوك للغازات الصناعية: تماشيًا مع" مبادرة الاستراتيجية للحيادالمناخي 2050 لدول الإمارات وأهداف أدنوك للاستدامة لعام 2030 فإننا نعمل بنشاطعلى تقليل كثافة غازات الدفيئة في عملياتنا ودعم الطلب المتزايد على المزيد من الطاقةمع انبعاثات أقل.

و يستفيد مشروع تحسين الوقت الفعلي من قوة الرقمنة وأتمتة العمليات في السعيلتحقيق كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات عبر منشآتنا. وباعتبار أن مبادرتنا الأولى مننوعها في أدنوك، فإننا نواصل متابعة الابتكارات التكنولوجية والشراكات ونماذجالأعمال الجديدة لتسريع إستراتيجيتنا لإزالة الكربون.

و ضمت لجنة التحكيم لهذا العام مجموعة من الخبراء في مجال الاستدامة .

و تم خلال الفعالية تكريم المؤسسات الأعضاء في مجموعة أبوظبي للاستدامة التي نشرت تقارير الاستدامة خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية والتي تضمنت فندق قصرالإمارات دولفين للطاقة المحدودة، شركة أدنوك للتوزيع، الدار العقارية، مصرف أبوظبي الإسلامي، شنايدر إليكتريك، هيئة البيئة – أبوظبي، بنك أبوظبي الأول ومؤسسةالإمارات للطاقة النووية.

وعبرت هدى الحوقاني مديرة مجموعة أبوظبي للاستدامة عن تقديرها للمؤسسات الأعضاء، الذين يواصلون دفع التغيير والشفافية ودمج إدارة الاستدامة في عمليات الحوكمة وصنع القرار.

وام/هدى رجب/عماد العلي