الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 - 7:19:12 ص

فعاليات متنوعة لنادي تراث الإمارات احتفالاً باليوم الوطني الـ 50

  • فعاليات متنوعة لنادي تراث الإمارات احتفالاً باليوم الوطني الـ 50
  • فعاليات متنوعة لنادي تراث الإمارات احتفالاً باليوم الوطني الـ 50
  • فعاليات متنوعة لنادي تراث الإمارات احتفالاً باليوم الوطني الـ 50
  • فعاليات متنوعة لنادي تراث الإمارات احتفالاً باليوم الوطني الـ 50
  • فعاليات متنوعة لنادي تراث الإمارات احتفالاً باليوم الوطني الـ 50

أبوظبي في 25 نوفمبر / وام / ينظم نادي تراث الإمارات سلسلة من الفعاليات ضمن برنامج احتفالاته باليوم الوطني الخمسين للدولة، وذلك بدءاً من 28 نوفمبر الجاري وحتى 19 ديسمبر المقبل.

وتشهد إدارات ومراكز النادي المختلفة أنشطة تحيي ذكرى الاتحاد وتستحضر مرحلة والبناء التي قادها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وإخوانه حكام الإمارات من أجل تأسيس الدولة التي تبلغ هذا العام يوبيلها الذهبي وهي تنعم بالأمن والإستقرار والمكانة العالية في ظل القيادة الرشيدة.

وقال سعادة علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام في نادي تراث الإمارات إن اليوم الوطني مناسبة غالية على قلوب كل أبناء الوطن والمقيمين على أرضه وذكرى وطنية خالدة في الوجدان، وهو اليوم الذي بدأت فيه مسيرة حافلة بالإنجازات والنجاحات التي وضعت دولتنا في مصاف أهم دول العالم وأكثرها تقدماً.

وأضاف يحرص النادي على الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة بشكل جديد ومبتكر يليق ويتناسب مع حجم الإنجازات الكبيرة للدولة، من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة المتنوعة ذات الصلة بتراث الدولة، لنشر مفرداته بين أبناء المجتمع وتعزيز هويتهم الوطنية، وتعزيزه في نفوس الأجيال بما ينسجم وأهداف ورسالة النادي.

وتبدأ الاحتفالات في العاشرة من صباح يوم 28 نوفمبر في مسرح أبوظبي على كاسر الأمواج، ثم تنتقل إلى القرية التراثية التابعة للنادي التي تنطلق فيها الرقصات والأهازيج الشعبية والعروض الحية لتعليم الحرف اليدوية مثل السدو والتلي والغزل، إضافة إلى سوق تراثي للحرفيات، وورش بحرية وبرامج توعوية للمحافظة على البيئة، وأنشطة الألعاب الشعبية والرسم والتلوين للأطفال، بجانب معرض للكتب يضم مجموعة مميزة من إصدارات النادي، ومعرض للصور، وتستمر فعالياتها حتى الأول من ديسمبر.

فيما ينظم مركز العين النسائي أصبوحة شعرية في مسرح مكتبة زايد يوم 29 نوفمبر، يشارك فيها الشاعر الشيخ ماجد بن سلطان الخاطري، والشاعر محمد بن حماد الكعبي، ويديرها الباحث في التراث الشفهي مسلم العامري، ويتضمن برنامج الاحتفال عرض فيديو تعريفي عن نادي تراث الإمارات.

وضمن احتفالات نادي تراث الإمارات باليوم الوطني الخمسين، ينظم النادي سوقاً شعبية في مقر مركز زايد للدراسات والبحوث بالبطين في الفترة من 9 إلى 19 ديسمبر ، تحت عنوان "ملتقى الخمسين التراثي الثقافي" يضم 30 محلاً للأسر المنتجة تعرض من خلالها المشغولات البدوية والبخور والعطور والأزياء، كما تم تخصيص بعض المحلات التجارية لأصحاب الهمم.

كما ينظم المركز أيضاً يوم 12 ديسمبر أمسية شعرية بعنوان "الخمسين في عيون الشعراء"، يشارك فيها الشاعر محمد بن سرور الشامسي، والشاعر محمد سعيد المشيخي، والشاعر عيضة بن مسعود.

- مل -

وام/دينا عمر