الأربعاء 01 ديسمبر 2021 - 7:11:29 م

مدينة برجيل الطبية تطلق "برجيل فرحة" لتغطية احتياجات المرأة والطفل


أبوظبي في 25 نوفمبر/ وام / أطلقت مدينة برجيل الطبية في أبوظبي برنامج "برجيل فرحة" وهو أحد المبادرات الهامة التي تسعى من خلالها مجموعة "في بي اس" للرعاية الصحية لدعم القطاع الطبي في الدولة بتوفير خدمات تخصصية شاملة تغطي احتياجات ومتطلبات المرأة والطفل في جميع المراحل العمرية.

وقالت الدكتورة ريهان سعفان مديرة خدمات الأمومة في مدينة برجيل الطبية إن البرنامج يهدف لتقديم خدمات متخصصة للمرأة والطفل باعتبارهم النسبة الأكبر من افراد المجتمع بحسب الاحصائيات وايمانا من رؤية الإدارة بأهمية تقديم أفضل الخدمات للمرأة والطفل والمشاركة الاجتماعية في التوعية لعمل مركز متخصص لهاتين الفئتين وبفضل خبرتنا الطويلة في مجال الرعاية الصحية طورنا خدماتنا لتصبح في برنامج متكامل لرعاية النساء والأطفال ويجب الإشارة الى أن اهم ما يميز"برجيل فرحة" أنه يضم فريقا طبيا حصريا فقط من النساء وذلك لضمان شعور المرضى بالارتياح والخصوصية.

حضرت حفل اطلاق البرنامج مريم المنذري مديرة مكتب الدعم النسائي في الإتحاد النسائي التي رحبت بهذه المبادرة لتعزيز التوعية والثقافة الصحية للمرأة والطفل وتعزيز التوعية ونشر الثقافة الصحية للمرأة والطفل.

وقالت إن الاتحاد النسائي العام منذ تأسيسه يعنى بدعم المرأة وكافة الموضوعات المتعلقة بها وتعتبر صحة المرأة أحد أوجه التمكين الذي نركز عليه بالتعاون مع مختلف الجهات المحلية والاتحادية والقطاع الخاص بهدف خدمة المرأة والارتقاء بها في كل المجالات ولا سيما الصحية حيث تركز استراتيجية الاتحاد النسائي على ضمان جودة الحياة للمرأة من خلال توفير مختلف الخدمات والرعاية الصحية لها.

حضر حفل الإطلاق ممثلين عن الاتحاد النسائي العام والمجلس الأعلى للطفولة ومؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة جمعية الإمارات للأمراض الجينية.

وام/هدى رجب/عبدالناصر منعم