الأربعاء 01 ديسمبر 2021 - 8:14:21 م

"دبي لرعاية النساء والأطفال" تشارك في الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر في المدارس


دبي في 25 نوفمبر / وام / شاركت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال في فعاليات الأسبوع الوطني الخامس للوقاية من التنمر في البيئة المدرسية .

وقالت شيخة سعيد المنصوري المديرة العامة لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالإنابة إنه انسجاماً مع "مئوية الإمارات 2071" والتي نصت على العمل لتجهيز جيل يحمل راية المستقبل في الدولة واستكمالاً لجهود قيادتنا الرشيدة التي أولت اهتماما لافتاَ في مجال رعاية وحماية الطفل أطلقنا بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي الراعي الذهبي لفعاليات المؤسسة خلال الأسبوع برنامجاً متكاملاً عن موضوع "بناء مقاومة الأطفال لمواجهة التنمر اللفظي".

وأكدت حرص مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال على المشاركة في فعاليات الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر في البيئة المدرسية من كل عام لما فيه من فرصة لتعزيز ثقافة الوقاية والحماية للطفل وتوضيح للدور الأسري والمجتمعي من منظور أكاديمي واجتماعي في الوقت الذي وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة حقوق الطفل وحمايته في أجندة الدولة ومئويتها .

وذكرت أنه في إطار سعي المؤسسة على تعزيز الوعي تجاه المسؤولية المشتركة ركزت فعالياتها خلال الأسبوع الوطني الخامس للوقاية من التنمر في البيئة المدرسية على تنفيذ مجموعة من الورش التوعوية الموجهة لأولياء الأمور والبالغين موضحة من خلالها أهمية دورهم في تحقيق الاستقرار الأسري والنفسي و إرشادهم للطرق والأساليب السليمة لبناء قدرات ومهارات الطفل.

وأشارت المنصوري إلى أن المؤسسة قدمت بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي ورشة توعوية حملت عنوان" كيف تبني المقاومة لدى الأطفال لمواجهة التنمر اللفظي" بلغ عدد المستفيدين منها 142 مستفيدا من موظفي الجهتين كما نفذت بالتعاون مع معهد دبي القضائي ورشة توعوية بعنوان "حقوق الطفل من منظور نفسي واجتماعي" مستهدفةًأولياء الأمور والمختصين حيث بلغ عدد المستفيدين منها 87 مستفيدا فضلا عن مجموعة من الورش التوعوية الموجهة لأولياء الأمور تتناول موضوع دور الأسرة في بناء المقاومة لدى الأطفال لمواجهة سلوك التنمر.

ونوهت بأن المؤسسة أطلقت بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل وبمشاركة نخبة من المؤثرين والشخصيات الفاعلة في المجتمع سلسلة من الفيديوهات التوعوية والمسامع الصوتية سلطت الضوء فيها على موضوع "طرق بناء المقاومة لمواجهة التنمر اللفظي" من وجهات نظر متعددة والتي تم بثها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

وتقدمت المنصوري بالشكر إلى هيئة كهرباء ومياه دبي على جهودها الدؤوبة ودعمها اللامحدود لإنجاح فعاليات المؤسسة خلال الأسبوع الوطني الخامس للوقاية من التنمر في البيئة المدرسية والمساهمة من خلال هذه الشراكات على إعداد جيل قادر على مواصلة مسيرة الارتقاء بالمجتمع.

كما نظمت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالتعاون مع جامعة زايد خلال الأسبوع الوطني الخامس للوقاية من التنمر في البيئة المدرسية فعالية افتراضية للطالبات تضمنت إطلاق مبادرة تحت عنوان "اصنع ابتسامة" وهي عبارة عن صنادق وزعت في أماكن مختلفة من الجامعة احتوت على بطاقات تعزز قيم التسامح بين الطالبات فضلا عن تنفيذ ورشة توعوية حول "أساليب ومهارات بناء المقاومة لدى الأطفال لمواجهة سلوك التنمر" بمشاركة 20 طالبة .

وام/حليمة الشامسي/إسلامة الحسين