الأحد 28 نوفمبر 2021 - 9:59:25 ص

الاتحاد العربي لحقوق الإنسان : رئاسة الإمارات للإنتربول تعزز الجهود العالمية لحماية الأمن و ترسيخ قيم العدالة


جنيف في 25 نوفمبر / وام / أشاد " الاتحاد العربي لحقوق الإنسان " بانتخاب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية ..

رئيسيا للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" و أكد أن من شأن ذلك أن يسهم في تعزيز الجهود الدولية المعنية بالأمن والاستقرار والسلام بالعالم و يرسخ العدالة الناجزة ومحاربة الإفلات من العقاب .. منوها إلى الدور الهام و المحوري الذي تقوم به المنظمة الدولية في حماية الدول والمجتمعات وتعزيز أمنها وسلامتها ومحاربة الجريمة الدولية وهي الجهود التي تنسجم مع المبادئ التي حثت عليها التشريعات الدولية وأكدتها الممارسات الدولية كافة.

و ثمن المستشار عيسى العربي رئيس الاتحاد العربي لحقوق الانسان في بيان للاتحاد أصدره اليوم ممثلا عن المنظمات الإقليمية و الدولية الأعضاء و عددها "34 منظمة إقليمية ودولية" .. انتخاب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيسيا للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية و ذلك خلال أعمال الدورة التاسعة والثمانين للإنتربول اليوم و أكد دور وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة الإقليمية و الدولية لتعزيز الأمن والاستقرار العالمي و محاربة كل صور و أشكال الجريمة الدولية وهي الجهود التي قامت على منظومة متكاملة من التشريعات و السياسات و الممارسات التي تتواءم والقيم و المبادئ الإنسانية وتتكامل مع جميع الجهود الأمنية للدول و الهيئات والمؤسسات الدولية المعنية بمحاربة الجريمة وتحقيق العدالة الدولية ومحاسبة الجناة وهو ما عبر المجتمع الدولي عن تقديره له اليوم بقراره هذا مثلما كان تقديره لها دائما عاليا و كبيرا من خلال انتخاب الإمارات هذا العام لعضوية مجلس الأمن الدولي و مجلس حقوق الإنسان للدورة التي تبدأ في يناير 2022.

و أشاد رئيس الاتحاد العربي لحقوق الانسان بما يمتلكه اللواء الريسي من سجل حافل و مشرف في خدمة العدالة و حماية و تعزيز الأمن و الاستقرار و مكافحة الجريمة الدولية والتطرف و الإرهاب العالمي لأكثر من ثلاثين عاما.

و اعتبر رئيس الاتحاد العربي لحقوق الانسان انتخاب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيسيا لـ"الإنتربول" انجازا عربيا كبيرا يأتي تتويجا لمسيرة امتدت لأكثر من 100 عام من الإسهامات العربية في دعم العدالة الدولية و يؤكد ادراك وتقدير المجتمع الدولي لما تتمتع به الامارات وأجهزتها من كفاءة و التزام و ما يلتزم به منتسبوها من قيم و مبادئ سامية و يعزز في الوقت نفسه الدور العربي الرائد في خدمة قضايا الأمن و السلام و العدالة بالعالم.

- مل -

وام/عاصم الخولي