الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 11:46:02 م

افتتاح معرض "صنع في منطقة عجمان الحرة"


عجمان في 28 نوفمبر / وام / تحت رعاية الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة بعجمان .. افتتح سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري المدير العام بالتكليف لهيئة المناطق الحرة بعجمان وسعادة صالح محمد الجزيري عضو مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة بعجمان معرض "صنع في منطقة عجمان الحرة" الذي يقام في المقر الرئيسي للمنطقة الحرة ويمتد على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر 2021.

وأكد سعادة بن عمير المهيري عقب الافتتاح أهمية المعرض لكونه يوفر منصةً تتيح لأعضاء مجتمع الأعمال في المنطقة الحرة تعزيز آفاق تعاونهم وشراكاتهم، وعرض وترويج منتجاتهم وخدماتهم، مشيراً إلى أن تنظيم المعرض يأتي في إطار التزام منطقة عجمان بتوفير كافة السبل الضامنة لنمو وتوسع شركاء الأعمال وتعزيز فرص نجاحهم، وحرصها على زيادة زخم الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية، ودعم وتمكين قطاعات ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسط باعتبارها تمثل روافد حيوية تعزز تنوع ومرونة منظومة الاقتصاد الوطني.

وقال المهيري إن هذه الخطوة تأتي استمراراً للمبادرات الرامية لتنشيط الحركة الاقتصادية وتسريع وتيرة انتعاشها ونموها، وتحفيز المشروعات التجارية والاستثمارية والشركات بمختلف فئاتها وقطاعاتها، لا سيما الصغيرة والمتوسط باعتبارها قوة دافعة للتحول نحو منظومة اقتصادية أكثر مرونة وقدرة على تلبية متطلبات المستقبل، فضلاً عن الارتقاء بتنافسية وجاذبية بيئة الأعمال المحلية لاستقطاب المزيد منالشركات والمستثمرين العالميين وضمان استدامة نمو مجتمع الأعمال المحلي.

وأضاف : لطالما لعبت منطقة عجمان الحرة دوراً محورياً في توجيه دفة النمو الاقتصادي، وساهمت بفعالية في التطور اللافت الذي شهده اقتصاد عجمان على مدى السنوات الماضية، وترسيخ المكانة المرموقة للإمارة كوجهةٍ مفضلة للأعمال والشركات، وتعزيز الحضور المتميز لدولة الإمارات كمركز ثقل على خارطة التجارة والاستثمار عالميا ..مؤكدا أن المنطقة الحرة ستمضي قُدُماً في توفير البيئة المُثلَى لنمو الشركات وتوسعها وتعزيز فرص دخولها لكبرى الأسواق الإقليمية والعالمية، وتقديم نموذجٍ فريد يرسخ مفاهيم المنصة الموحدة للخدمات والحلول، وتكامل أطر العمل مع الشركاء لتسريع وتيرة إنجاز الخدمات وتوسيع دائرة المستفيدين من المبادرات والتسهيلات.

بدوره، أوضح سعادة المهندس علي السويدي، مدير عام منطقة عجمان الحرة، أن المعرض يندرج في إطار مبادرات المنطقة الحرة لدعم وتمكين شركاء الأعمال، ومنحهم مساحة أوسع لتعزيز أواصر التعاون والشراكات وتسليط الضوء على منتجاتهم وخدماتهم.

وأضاف السويدي أن معرض "صنع في منطقة عجمان الحرة" يجسد منهجية عمل حرة عجمان القائمة على رفد أعضاء مجتمع الأعمال المحلي بالحلول المبتكرة التي تدعم توسعهم، بالتوازي مع تحفيز وتشجيع الاستثمارات وتبسيط وتسهيل مزاولة الأعمال لإرساء دعائم منظومة تجارية واستثمارية متكاملة، وحاضنةٍ استراتيجية لنمو الشركات.

وأوضح السويدي أن الغاية الرئيسية لمنطقة عجمان الحرة تكمن في ترسيخ مكانة الإمارة والدولة كمراكز اقتصادية حيوية، ومواصلة الإسهام بتحقيق الرؤى الوطنية التي تستهدف تسريع التحول نحو منظومة الاقتصاد المتنوع القائم على المعرفة والابتكار، وبلوغ مستويات جديدة من الريادة والتميز خلال الحقبة التنموية الجديدة أثناء الخمسين عاماً المقبلة.

وشهد معرض "صنع في منطقة عجمان الحرة" مشاركةً واسعة للشركات التي تتخذ من المنطقة الحرة مقراً لها، وسجَّل الحدث في أول أيامه حضوراً لافتاً لقطاعات الأغذية والمشروبات؛ والصناعات النسيجية؛ والصحة والجمال .. وتخلل الفعالية عرضا لتسليط الضوء على تاريخ وحاضر القهوة الأثيوبية، قدمته شركة /Coffekif/ .. كما شهد اليوم الأول طرح منتجٍ جديد من شركة "لوليتا بونيتا" المتخصصةبالمستحضرات التجميلية.

وتضمن المعرض جلسةً حوارية تطرقت إلى تأثير جائحة /كوفيد-19/ على السوق العقارية وقطاع البناء والانشاءات .. وعلى هامش أعمال اليوم الأول، أبرمت "سنتر بوينت" مذكرة تفاهم مع "لوليتا بونيتا".

يُشار إلى أنَّ "صنع في منطقة عجمان الحرة" يأتي استمراراً لحزمة مبادرات المنطقة الحرة لزيادة فرص نمو وتوسُّع شركاء الأعمال، وإبراز عوامل الأفضلية والمقومات التنافسية التي تتفرد بها منطقة عجمان الحرة وإمارة عجمان والدولة عموماً.

وام/يعقوب العوضي/مصطفى بدر الدين