السبت 13 أغسطس 2022 - 5:12:42 م

روسيا تتوج بلقب بطولة أبوظبي الخمسين جراند سلام للجودو .. وانجلترا وصيفا

  • روسيا تتوج بلقب بطولة أبوظبي الخمسين جراند سلام للجودو .. وانجلترا وصيفا
  • روسيا تتوج بلقب بطولة أبوظبي الخمسين جراند سلام للجودو .. وانجلترا وصيفا
  • روسيا تتوج بلقب بطولة أبوظبي الخمسين جراند سلام للجودو .. وانجلترا وصيفا

أبوظبي في 28 نوفمبر/ وام/ توج منتخب روسيا الاتحادية بلقب بطولة أبوظبي جراند سلام الكبرى للجودو 2021، التي اختتمت منافساتها مساء اليوم بصالة / جوجيتسو آرينا / بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، واستضافها اتحاد الامارات للجودو، تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تزامناً مع احتفالات الدولة بـ"عيد الاتحاد الخمسين ".

وشارك في البطولة 223 لاعباً ولاعبه من 41 دولة من مختلف أرجاء العالم، وبلغت قيمة جوائزها المالية حسب لائحة بطولات الجراند سلام 154 ألف دولار أمريكي، بجانب 56 ميدالية ملونة منها 14 ميدالية ذهبية للفائزين الأوائل ومثلها فضية وضعفها برونزية لأصحاب المركزين الثالث والرابع.

وجاء فوز المنتخب الروسي باللقب بعدما حصد لاعبوه 8 ميداليات بواقع / ذهبيتان و4 فضيات وبرونزيتين/، في حين حلت انجلترا المركز الثاني برصيد 7 ميداليات /ذهبيتان وفضية و4 برونزيات/ ثم منغوليا في المركز الثالث برصيد 5 ميداليات / ذهبيتان و3 برونزيات/ حضر منافسات الجولة الختامية ومراسم التتويج محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو، وحسين مسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي.

كما حضر الختام عبدالله سعيد النيادي، رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج رئيس الاتحاد العربي نائب رئيس الاتحاد الأسيوي، و محمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة البارالميية الدولية رئيس اللجنة البارالميية الإماراتية، بجانب وفد الاتحاد الدولي للجودو برئاسة ماريوس فايزر وأعضاء الاتحاد الدولي.

وعلى صعيد نتائج الجولة الختامية أيضا خسر ثنائي منتخبنا الوطني الشاب الذي شارك صباح اليوم في منافسات الوزن الثقيل فوق 100 كجم المكون من علي حسن الدرمكي وعبد الرحمن حارب جمعة من الفنلندي بومالينين مارتي والكندي ديسينيس مارك على الترتيب في مباراتي الدور التمهيدي.

وتقدم الجزائري محمد مريجة مسؤول التعليم والتدريب بالاتحاد الدولي للجودو بالتهنئة للإمارات قيادة وشعبا بمناسبة الاحتفال بـ"عيد الاتحاد الخمسين" ، مهنئا اتحاد الإمارات للمصارعة والجود برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي لاختيارهم لتلك المناسبة لاستضافة آخر بطولات موسم 2021 والتي جاءت كما كان متوقعا متميزة وناجحة.

وأشاد مريجة بالخطوة التي أقدم عليها اتحاد الإمارات للجودو وإشراكه منتخب الشباب في بطولة أبوظبي جراند سلام، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تكتسب أهمية كبيرة من حيث التأسيس، وبداية لاكتساب الخبرات وتراكمها.

وٌال : إن مشاركة منتخب الإمارات بهذا العدد من اللاعبين الصاعدين، تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح، خاصة إننا شاهدنا القدرات والإمكانيات الفنية، وهم لا ينقصهم سوى الخبرة، وبتلتأكيد فإن السماح لهم بالمشاركة في تلك البطولة وبطولات الاتحاد الدولي مستقبلا ستوفر لهم الخبرات المنشودة ، وشخصياً أتوقع مشاركة أكثر من لاعب إماراتي في أولمبياد باريس2022.

وام/أمين الدوبلي/عماد العلي