الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 3:36:43 م

محمد آل خليفة: 30 دولة أكدت مشاركتها في " بارالمبية الشباب" بالبحرين. 


المنامة في 29 نوفمبر/ وام / أشادت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب " البحرين 2021" خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقدته أمس مع اللجنة البارالمبية الآسيوية بفندق ارت روتانا البحرين، بجهود ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية لدعم الحركة البارالمبية القارية، والعمل على دفع مسيرة الألعاب البارالمبية في كبرى قارات العالم إلى الأمام من أجل إحداث نقلة نوعية بكل المجالات.

وأكد الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة العليا المنظمة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية أن ثقة العصيمي وأعضاء " البارالمبية الآسيوية" في البحرين من أجل استضافة هذا الحدث القاري المهم، تضاعف من مسؤولية اللجان المختلفة لتحقيق الهدف المنشود، مشيرا إلى أن افتتاح نسخة البحرين سيقام في السادسة والنصف من مساء الخميس المقبل بحلبة البحرين الدولية بمشاركة 750 لاعبا ولاعبة من 30 دولة.

وقال: "نتطلع أن نكون على قدر هذه الثقة والتحدي من أجل إنجاح الحدث الكبير والترويج ل " ألعاب البحرين" بأفضل صورة، في ظل التعاون المشترك مع اللجنة البارالمبية الآسيوية، خصوصا أن استضافة هذا النوع من الدورات يعكس قيمة المملكة ويؤكد انها تهتم بفئة مهمة من المجتمع، ويترك إرث مهم لترفع مستوى الخدمات لهم بما يلبي طموحاتهم، ويجسد حرص البحرين على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة".

من ناحيته وجه ماجد العصيمي الشكر والتقدير إلى مملكة البحرين قيادة وشعبا على هذه الاستضافة، وإلى اللجنة البارالمبية البحرينية برئاسة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة وفرق العمل المختلفة على جهودهم التي يبذلونها ليل نهار من أجل تقديم نسخة استثنائية.

وقال " الأسرة البارالمبية في العالم متشوقة لمشاهدة مستقبل آسيا الذي ينطلق من مملكة البحرين بلد الضيافة، حيث ان هذا الجيل من الأبطال سوف يقدم نفسه للمستقبل ويعلن عن حضوره إيذانا بالصعود تدريجيا لاحتلال المشهد القاري والدولي، ونحن سعداء أن تكون الانطلاقة من البحرين إحدى قلاع الرياضة في الشرق الأوسط التي أفرزت العديد من الأبطال" وتابع: "ليس بغريب عودة البحرين إلى الواجهة من جديد باستضافتها ألعاب آسيا للشباب والتي تستحوذ على قدر من الأهمية في تعزير العديد من المفاهيم العميقة، وتمكين اللاعبين منذ النشء، ووضعهم على الطريق الصحيح بما يمثل أهمية كبيرة للحركة البارالمبية في القارة الآسيوية، بإدخالهم في أجواء الألعاب البارالمبية، مما سيكون له المرود الإيجابي على مسيرة هؤلاء اللاعبين في المستقبل القريب".

وأعرب العصيمي عن اعتزازه بتصدي البحرين لاستضافة الألعاب البارالمبية الآسيوية رغم تحديات جائحة كورونا، مؤكدا أن البحرين على قدر هذا التحدي لتقديم اللاعبين إلى الواجهة ووضعهم على الطريق الصحيح.

وأشار إلى أن أبعاد هذه الاستضافة تتعدى فكرة المنافسات والميداليات التي توزع وإنما ستكون إرثا وأثرا تعزز العديد من مفاهيم التمكين والقصص الملهمة ، خصوصا أن البحرين موطن للمواهب والمبدعين ..

وكان ماجد العصيمي قد ترأس اجتماع المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية الآسيوية بفندق ارت روتانا حيث تقام اجتماعات المجلس الآسيوي قبل انطلاق " ألعاب الشباب البارالمبية الآسيوية".

وام/أمين الدوبلي/عبدالناصر منعم