الإثنين 08 أغسطس 2022 - 5:05:14 م

سارة الأميري تطلع على خطط الصناعة في عجمان


عجمان في 29 نوفمبر / وام / اطلعت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة خلال زيارتها لدائرة التنمية الاقتصادية بعجمان على الخطط الحالية والمستقبلية لنمو القطاع الصناعي في إمارة عجمان.

وقالت معالي سارة بنت يوسف الأميري أن الزيارة تستهدف توطيد العلاقة وتفعيل الشراكة الاستراتيجية بين الوزارة واقتصاديةعجمان، في إطار الجهود الوطنية للتطوير الشامل للمنظومة الصناعية في دولة الإمارات، وتهيئة بيئة الأعمال الجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع الصناعي، بصورة تدعم نمو الصناعات الوطنية وتعزز تنافسيتها عالمياً.

وأعرب سعادة عبدالله الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان خلال اطلاعه معاليها على خطط الدائرة عن امتنانه لما تبديه الوزارة من اهتمام وتنسيق لتعزيز أداء وتنافسية القطاع الصناعي الإماراتي، لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة،في تهيئة بيئة الأعمال الجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع الصناعي، وتحفيز الابتكار وتبني التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية.

وأكد سعادته لمعاليها أنه بناءً علي توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان و متابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي تولي حكومة عجمان اهتماماً كبيراً لقطاع الصناعة، و تكثف جهودها و اعمالها كفرق تكاملية مع الوزارة لتحقيق طموحات القيادة الرشيدة في الوصول إلى الرقم واحد عالمياً.

واستعرض الحمراني الوضع القائم والرؤية المستقبلية لتنمية لقطاع الصناعة في الإمارة خاصة حيث يشكل حوالي 20 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للامارة موضحا ان عدد الرخص الصناعية وصلت حوالي 1070 رخصة مستعرضا خطط الدائرة الاستشرافية في قطاع الصناعة ومستقبل الصناعة في إمارة عجمان وبالذات مستجدات مؤشرالصناعة التي باتت الامارة من الأوائل في تطبيق مراحله.

وفي ختام اللقاء، تقدم سعادة عبدالله أحمد الحمراني، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، بالشكر إلى معالي سارة بنت يوسف الأميري، على الزيارة المثمرة، مشيراً إلى أن الزيارة تمثل دعماً كبيراً لقطاع الصناعة في الإمارة، حيث ان الصناعة تشهد خططاً مستقبلية واعدة تواكب التطورات التكنولوجية.

وام/يعقوب العوضي/إسلامة الحسين