السبت 13 أغسطس 2022 - 4:32:46 م

الاتحاد لائتمان الصادرات توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها اليونانية


دبي في 29 نوفمبر/ وام / وقعت الاتحاد لائتمان الصادرات وهي شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات مذكرة تفاهم مع وكالة ائتمان الصادرات اليونانية لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الإمارات واليونان.

وبموجب هذا التعاون ستدعم وكالتا ائتمان الصادرات الشركات المحلية في كلا البلدين والتي تعمل في قطاعات الزراعة والبناء والصلب والألمنيوم والسيراميك والطاقة المتجددة والميكانيكية وإدارة النفايات وذلك من خلال توفير حلول التمويل التجاري لدعم نموها على الصعيد الدولي.

ومن شأن هذه الشراكة أن تساهم أيضًا في دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز تجارة الحلال من خلال توظيف الحلول التمويلية والتأمينية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وبموجب هذا التعاون سيتعاون الطرفان في مجالات التأمين وإعادة التأمين والتأمين المشترك وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الاكتتاب التجاري وإدارة المخاطر وتقييم مخاطر الدول وتحصيل المطالبات والاسترداد.

وأكد ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات على النمو المستمر في العلاقات الإماراتية اليونانية في مختلف المجالات بما في ذلك التجارة الثنائية والاستثمارات وذلك بفضل الشراكة الاستراتيجية والعلاقات الودية بين البلدين.

وأعرب عن سعادته بعقد هذا التحالف الجديد مع وكالة ائتمان الصادرات اليونانية والذي سيكون عاملاً رئيسياً في نمو وزيادة القدرة التنافسية للشركات الإماراتية المصدّرة. ستساعد هذه الاتفاقية الشركات في كلا البلدين على التوسع على نطاق عالمي بدعم مجموعة واسعة من حلول حماية الائتمان والمعلومات المتعلقة بالسوق وسهولة الوصول إلى التجارة الدولية. كما ستحمي الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة من المخاطر التجارية وغير التجارية التي قد تواجهها عند العمل في الأسواق الخارجية.

من جانبه قال جريجوري ستاماتوبولوس مدير عام وكالة ائتمان الصادرات اليونانية " ستلعب هذه الشراكة دورًا محوريًا في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والنمو التجاري لكلا البلدين في ظل العلاقات الثنائية طويلة الأمد بين اليونان ودولة الإمارات. يسعدنا توقيع هذا التعاون مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات لأننا نعتقد أنه سيحقق فوائد طويلة المدى للشركات اليونانية التي تتطلع إلى النمو على الصعيد الدولي. وإن هدفنا كوكالة ائتمان صادرات هو تلبية احتياجات جميع شركات التصدير من خلال توفير خدمات حماية الائتمان والتمويلات اللازمة للشركات مع تبسيط الإجراءات".

وام/عائشة السويدي/عبدالناصر منعم