السبت 13 أغسطس 2022 - 3:43:53 م

"جولة عجمان للدراجات الهوائية" تنطلق الجمعة بمشاركة 600 متسابق

  • "جولة عجمان للدراجات الهوائية" تنطلق الجمعة بمشاركة 600 متسابق
  • "جولة عجمان للدراجات الهوائية" تنطلق الجمعة بمشاركة 600 متسابق
  • "جولة عجمان للدراجات الهوائية" تنطلق الجمعة بمشاركة 600 متسابق

عجمان في 29 نوفمبر / وام / أعلنت دائرة التنمية السياحية في عجمان عن تنظيم النسخة الخامسة من "جولة عجمان للدراجات الهوائية" بالتعاون مع شركة القدرة للخدمات الرياضية، تزامناً مع الاحتفالات بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وينطلق السباق من منطقة الزوراء يوم الجمعة الموافق 3 ديسمبر، حيث يشمل فئتي 53 كيلومترا و 106 كيلومترات، وذلك بمشاركة أكثر من 600 متسابق.

ويهدف السباق إلى إبراز الواجهة الرياضية والمعالم السياحية لإمارة عجمان والترويج للوجهات الرياضية فيها، ونشر ثقافة الرياضة الفردية وإعداد جيل جديد من الرياضيين عبر استقطاب الشباب لممارستها من خلال تنظيم نشاطات وفعاليات ملائمة للجميع، ودعم وتطوير الأنشطة الرياضية على الصعيد المحلي لخلق تأثير إيجابي في الرياضة، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة التسامح في المجتمع‏ المحلي من خلال الرياضة المجتمعية التي تجمع جميع الجنسيات في ظل تنوع مجتمع دولة الإمارات.

وأكّد صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، أن سباق "جولة عجمان للدراجات الهوائية" يعتبر من الفعاليات المهمة على أجندة السباقات المحلية على مستوى الدولة بعد أن حقق نجاحاً كبيراً خلال الفترة الماضية، سواءً على صعيد حجم المشاركة أو الاهتمام الجماهيري، الأمر الذي يؤكّد على المكانة الرائدة لعجمان والتي تمكّنت من تحقيقها بصفتها وجهة سياحية عالمية، تتمتع بجودة البنية التحتية للإمارة، وقدرتها على تنظيم فعاليات ذات مستوى رائد.

وقال: حرصت دائرة التنمية السياحية في عجمان على تنظيم سباق "جولة عجمان للدراجات الهوائية" لما له من تأثير واضح في إبراز الوجهات الرياضية والترفيهية والمعالم السياحية في إمارة عجمان والترويج لها، وتحفيز وتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة من خلال توفير الأجواء الملائمة لهذه الفعاليات ومناسبتها لجميع المستويات والفئات العمرية.

وأوضح أن تنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية يسهم بشكل مباشر في إحداث نشاط سياحي وترفيهي يعزّز من مكانة الإمارة على خريطة السياحة المحلية والدولية، مؤكداً العمل على تكثيف مثل هذه الأنشطة التي تحظى بشعبية كبيرة بهدف استدامة الحركة السياحية في الإمارة على مدار العام.

وام/أمين الدوبلي/مصطفى بدر الدين