الخميس 11 أغسطس 2022 - 3:34:52 م

"قيصر دي فلقاس" بطلا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تونس

  • "قيصر دي فلقاس" بطلا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تونس
  • "قيصر دي فلقاس" بطلا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تونس

تونس في 30 نوفمبر / وام / سجلت المحطة التونسية لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة نجاحات مبهرة وسط كرنفال احتفالي مميز شهده مضمار قصر السعيد الرملي مؤخرا، ترحيبا بتنظيم الكأس الغالية للمرة الأولى في تونس وتقديرا للمكانة المرموقة للحدث ومسيرته الرائدة على مدار 28 عاما.

وتقام سلسلة السباقات برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، لإعلاء نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، في تشجيع ورعاية الخيل العربي الأصيل ورفعة شأنه بكافة دول العالم.

ونجح المهر "قيصر دي فلقاس" العائد لإسطبلات نجيب جبابلي في الفوز بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في محطتها التونسية ، وينحدر البطل من نسل / كندار دي فلقاس X شيام البدر / ، وذلك بإشراف المدرب منجي مرداسي وقيادة الفارس ثيبولت سبيشر، كما شهد السباق الذي أقيم ضمن /الفئة الأولى/ لمسافة 2000 متر مشاركة 16 خيلا تمثل نخبة مرابط الخيل العربي في تونس، للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق.

وقطع البطل مسافة السباق بزمن 2:25:00 دقيقة، وتفوق بفارق 5 أطوال على أقرب منافسيه "جاهد" لإسطبلات المؤدب بإشراف الصحبي الراجحي وقيادة الاكس روسال، فيما حل بالمرتبة الثالثة "عراق" لإسطبلات صلاح بكوري بإشراف صبري القاسمي وقيادة أيمن النفزي.

من جهته توجه فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بالشكر والتقدير للقائمين على تنظيم سباق المحطة التونسية الذي أبهر الجميع بحفاوة الاستقبال والترحيب الكبير من ملاك الخيل العربية إلى جانب البرنامج الاحتفالي المصاحب للحدث، متقدما بالتهنئة لأبطال الكأس الغالية.

وقال الرحماني: "نفخر بالنجاحات الكبيرة التي يسجلها الحدث في كافة محطاته وسباقاته العالمية والعربية وهو ما يؤكد السمعة المرموقة والثقة الدولية برسالة الإمارات السامية وأهدافها الطموحة لدعم مسيرة الخيل العربية من أجل الوصول لمراتب متقدمة، ودورها الريادي في الحفاظ على التراث الوطني الأصيل".

وتابع : "نبارك لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، صاحب الاهتمام الكبير والنقلة النوعية بسباقات الخيل العربي، الإنجازات الكبرى التي تسجلها الكأس الغالية بعد ختام 12 محطة من سلسلة سباقات عام 2021 ، التي طافت خلالها المضامير العربية والأوروبية وأمريكا وحققت حضوراً جماهيرياً كبيراً، بما حقق إنجازات مميزة على كافة الأصعدة، وهو ما يقودنا ويحفزنا لتقديم المزيد من البرامج والخطط المتطورة لمسيرة الكأس الغالية في الأعوام القادمة".

وأضاف: "سعداء بمحطة تونس الجديدة التي أبهرت الجميع بالتنظيم المميز والكرنفال الاحتفالي بميدان قصر السعيد في تونس بجانب المشاركة الكبيرة من نخبة الخيول والأصداء الواسعة من قبل الملاك والمربين، وهذا الاهتمام الكبير يدل على روابط الصداقة القوية والعلاقات الراسخة بين الإمارات وأشقائها في الوطن العربي وأصدقائها في كافة دول العالم".

وام/أمين الدوبلي/دينا عمر