السبت 13 أغسطس 2022 - 3:57:53 م

برنامج حافل وفعاليات مميزة تصاحب بطولة العالم للسبارتن في ليوا

  • برنامج حافل وفعاليات مميزة تصاحب بطولة العالم للسبارتن في ليوا
  • برنامج حافل وفعاليات مميزة تصاحب بطولة العالم للسبارتن في ليوا

أبوظبي في 30 نوفمبر / وام / أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن برنامج فعاليات بطولة العالم للسبارتن التي تقام خلال الفترة من 3 إلى 4 ديسمبر 2021، بصحراء ليوا بمنطقة الظفرة، وينظمها المجلس بالتعاون مع سبارتن العالمية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وكشف عن برنامج حافل بالأحداث والأنشطة التنافسية والترفيهية على مدار يومي البطولة العالمية، والتي ستشمل ثلاث فئات هي النخبة والفرق وبطولة مخصصة لناشئي سبارتن، إضافة إلى بطولة مجتمعية ستقام على هامش الحدث العالمي.

وتنطلق البطولة يوم الجمعة 3 ديسمبر 2021 في الثالثة ظهرا بمنافسات النخبة للرجال لمسافة 21 كلم عبر الكثبان الرملية لصحراء ليوا، تليها في الساعة الثالثة والنصف مساءً منافسات النخبة للسيدات.

واعتباراً من الساعة الرابعة إلى الرابعة والربع تقام منافسات الأطفال للفئة العمرية من 12-14 سنة على مدى ميلين، أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و6 سنوات فسوف يستمتعون بالمشاركة في دورة حواجز بطول نصف ميل، حيث يمكن للآباء الركض مع أطفالهم أو تشجعيهم جنبا إلى جنب، كما خصص سباق لمسافة ميل واحد للأطفال من سن 6 إلى 11 عاماً.

ويشهد برنامج اليوم الأول تحدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة سبارتن العالمية ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساءً وحتى الثامنة.

وينطلق اليوم الثاني من البطولة 4 ديسمبر 2021 في الصباح الباكر مع سباقات الأطفال لمسافة ميلين وميل ونصف الميل اعتباراً من التاسعة صباحاً وحتى الثانية من بعد الظهر.

أما الحدث الرئيسي فسينطلق في اليوم الثاني في الساعة 12 ظهراً لسباقات النخبة لمسافة 21 كلم و50 كلم، بينما تبدأ بطولة العالم للفرق بتمام الساعة 4.30 مساءً مع اختيار فرق من ثلاثة أفراد لتمثيل بلدانهم في دورة التعرف لمسافة 10 أيام.

وسيقام على هامش بطولة العالم للسبارتن أبوظبي 2021 عدد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية والموسيقية في المخيمات التي تم تجهيزها لاستقبال الحضور، سواء من المشاركين أو المتابعين، حيث يتضمن البرنامج أحداثاً على مدار الساعة اعتباراً من الثامنة صباحاً.

ويتوقع أن تشهد البطولة مشاركة كبيرة من نخبة الرياضيين على مستوى العالم، حيث تعد من أهم وأكبر بطولات التحدي والقدرة، وتمثل أيضاً أقوى سباقات العقبات والحواجز في العالم.

وام/أمين الدوبلي/رضا عبدالنور