الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 3:40:29 م

منتخبنا الوطني يتغلب على نظيره السوري 2-1 ويحقق فوزه الأول في كأس العرب


الدوحة في 30 نوفمبر/ وام / حقق منتخبنا الوطني أول فوز له في بطولة كأس العرب لكرة القدم بتغلبه على المنتخب السوري بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب 974 بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في البطولة التي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر الجاري.

واحرز "الأبيض" الإماراتي اول ثلاث نقاط له في البطولة متساوياً في عدد النقاط مع المنتخب التونسي الذي كان قد تغلب ضمن نفس المجموعة في أولى مبارياته على نظيره الموريتاني بنتيجة 5-1، لكن فارق الأهداف منحت المنتخب التونسي الصدارة.

فرض منتخبنا الوطني تفوقه في الشوط الأول، وضغط على مرمى المنتخب السوري مبكراً، وترجم هذه السيطرة بهدفيين متتالين عن طريق كل من كايو كانيدو برأسية في الدقيقة 24، وعلي صالح بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 30، ونجح في حسم موقعة وسط الملعب لمصلحته معظم أوقات هذا الشوط.

وحاول المنتخب السوري تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن على خصيف حارس منتخبنا الوطني دافع عن مرماه ببسالة وتصدى لأخطر فرصة هددت مرماه من تسديدة السوري محمد عثمان من ركلة حرة، أبعدها إلى ركنية قبل نهاية هذا الشوط.

زاد نشاط المنتخب السوري في الشوط الثاني، ونجح السوري ورد السلامة في تقليص الفارق في الدقيقة 60 بإحرازه الهدف الأول لمنتخب بلاده في شباك على خصيف، وحفز هذا الهدف لاعبو المنتخب السوري لمحاولة إدراك التعادل، لكن الدفاع الإماراتي تصدى لهذه المحاولات، في حين تصدى القائم الأيمن لمرمى المنتخب السوري لتسديدة قوية من اللاعب البديل طحنون الزعابي، وأهدر لاعبو الإمارات أكثر من فرصة في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وشهد اليوم الافتتاحي للبطولة تعادل إيجابي بهدف لمثله بين المنتخبين العراقي والعماني، في حين تغلب المنتخب القطري – مستضيف البطولة – على نظيره البحريني بهدف وحيد.

وتشهد منافسات ثاني مباريات البطولة، غدا إقامة 4 مباريات ، حيت يلتقي اولاً المنتخبين الجزائري والسوداني، ثم تلعب مصر مع لبنان، ويعقبها مباراة المغرب مع فلسطين، وأخيرا تختتم المباريات بمواجهة السعودية مع الأردن.

وام/أمين الدوبلي/عماد العلي