الخميس 18 أغسطس 2022 - 6:55:16 م

منتخب الإمارات يتغلب على موريتانيا ويحقق فوزه الثاني في كأس العرب


الدوحة في 3 ديسمبر/ وام/ حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزه الثاني على التوالي ببطولة كأس العرب المقامة حاليا بقطر، بعدما حقق فوزا مستحقاً وتغلب على نظيره الموريتاني بهدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب 974 بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، ليضع قدماً في الدور الثاني للبطولة.

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب البديل خليل الحمادي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل ضائع في الشوط الثاني، بعد مباراة شهدت تفوقاً إماراتياً واضحة على مدار شوطي اللقاء، والعديد من الفرص المهدرة.

وبهذه النتيجة رفع منتخب الإمارات رصيده إلى 6 نقاط من فوزين متتالين، وبات الأقرب للتأهل للدور الثاني قبل الجولة الأخيرة والتي سيلتقي فيها مع المنتخب التونسي، في انتظار نتيجة المباراة الأخيرة في هذه الجولة بين منتخبي تونس وسوريا، في حين أخفق المنتخب الموريتاني في الحصول على أي نقطة بعد ثاني مباراة له.

ورغم التفوق الإماراتي على معظم مجريات اللقاء، إلا أن لاعبيه لو يوفقوا في ترجمة الفرص العديدة التي اتيحت لهم على مدار الشوطين إلى أهداف في ظل تألق مباكي انداي حارس مرمى المنتخب الموريتاني، الذي زاد عن مرماه ببسالة، وأنقذ أكثر من فرصة تهديف محققه.

يذكر أن تقنية حكم الفيديو "الفار" كانت قد ألغت هدفاً للإمارات أحرزه علي صالح بلعبة خلفية مزدوجة في الدقيقة 69 بداع التسلل.

وضمن منافسات البطولة، حجز المنتخب القطري – مستضيف البطولة - مقعده في الدور الثاني، قبل الجولة الأخيرة في الدور الأول بتغلبه على المنتخب العماني 2-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى، مستفيداً من التعادل السلبي بين منتخبي البحرين والعراق في نفس المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط على صدارة المجموعة وبفارق 4 نقاط عن العراق الثاني، لتكون الجولة الأخيرة الحاسمة في تحديد بطاقة التأهل الثانية عن نفس المجموعة.

وام/وليد فاروق/عبدالناصر منعم