الإثنين 06 فبراير 2023 - 8:15:21 م

اختتام دورة حكام الدراجات الجبلية بالأكاديمية الأولمبية


دبي في 12 ديسمبر/ وام / اختتمت مساء أمس دورة حكام الدراجات الجبلية التي نظمتها الأكاديمية الأولمبية الوطنية بمقرها في دبي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للدراجات على مدار 3 أيام بحضور 15 مشاركاً.

وكانت الدورة افتتحت بنبذة عن اللجنة الأولمبية الوطنية والتعريف بدورها وتاريخ تأسيسها مع استعراض لمواد الميثاق الأولمبي، كما ألقى منصور بو عصيبة رئيس الاتحاد كلمة رحب من خلالها بالمشاركين معرباً عن آمله في أن تعم الفائدة على الجميع، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الحكام في مسابقات الدراجات الجبلية.

وقام محمد بن درويش المدير التنفيذي للأكاديمية الأولمبية الوطنية بالوكالة بتسليم الشهادات في ختام الدورة بحضور ياسر الدوخي الأمين العام لاتحاد الدراجات،كما تم التقاط الصور التذكارية بعد توقيع جميع المشاركين على قميص اللجنة الأولمبية الوطنية، توثيقاً للمشاركة بالدورة واجتياز كافة مراحلها.

من جانبه أكد منصور بوعصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، حرص الاتحاد الفترة المقبلة على الاهتمام بسباقات الدراجات الجبلية، بعد المستويات العربية القوية التي شهدتها البطولة العربية الأخيرة بمصر، والتي انتهت مؤخراً وشهدت حصول الإمارات على أول ميدالية لها في هذه النوعية من السباقات عن طريق يوسف ميرزا، لذلك حرص الاتحاد على التواصل مع اللجنة الأولمبية من أجل توفير أول دورة متخصصة في الدراجات الجبلية، موجهاً شكره لمن حرص على المشاركة للاستفادة من هذه الخبرات.

وتوجه بوعصيبة بالشكر إلى الأكاديمية الأولمبية لحرصها الدائم على تطوير الكوادر وتنظيم الدورات وورش العمل واستضافتها في مقر اللجنة الأولمبية، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير بتطوير رياضة الدراجات بشكل خاص وكافة الألعاب عامة، موضحاً أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من الاهتمام بسباقات الدراجات الجبلية ودوراتها بما يتماشى مع تطور رياضة الدراجات بشكل عام.

وام/وليد فاروق/عبدالناصر منعم