الثلاثاء 31 يناير 2023 - 8:17:28 ص

الوفود العربية تشيد بعودة الروح لبطولة دبي الدولية للمظلات

  • الوفود العربية تشيد بعودة الروح لبطولة دبي الدولية للمظلات
  • الوفود العربية تشيد بعودة الروح لبطولة دبي الدولية للمظلات

دبي في 12 ديسمبر/ وام / وجه رؤوساء الوفود المشاركة في بطولة دبي الدولية السادسة للمظلات، الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لرعايته ودعمه الكريمين للبطولة التي كان ينتظرها الجميع بعد فترة توقف عامين بسبب جائحة كورونا.

وأشاد المسؤولون عن الفرق العربية المشاركة في البطولة بحسن الاستقبال وروعة التنظيم وأكدوا جميعا أن عودة النشاط المظلي بالنسبة لهم اشاع جو من البهجة.

من جانبه أشاد محمد مال الله سبت رئيس وفد منتخب مملكة البحرين بما يقدمه اتحاد الامارات للرياضات الجوية من جهد تنظيمي كبير ورائع مشيرا إلى ان رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ضمنت للبطولة النجاح قبل انطلاقها، لافتا إلى ان منتخب البحرين يشارك في البطولات التي تنظمها دبي منذ عام 2006 وتشارك المماكة بوفد يضم حمد فرحان مديرا للفريق بالإضافة إلى 6 متسابقين هم جاسم المنصوري وفيصل حمدي واحمد محمد جاسم وعبد الله شريدة وصالح عبد الله وهاني مثنى علي.

وحيا المصري حمدي أحمد نصر رئيس الوفد المصري وعضو مجلس إدارة اتحاد بلاده للمظلات والرياضات الجوية، جهود اللجنة المنظمة للبطولة مشيرا إلى أن عودة النشاط إلى الساحة العربية والاقليمية يدعو إلى الفخر بان تكون بلد عربي هي الإمارات صاحبة مبادرة عودة النشاط، وان هذا ليس هذا بغريب على دولة الامارات التي اعتادت احتضان كبريات الاحداث.

وأشار إلى ان الاتحاد المصري سبق وان شارك في العديد من البطولات التي اقيمت في الامارات والتي حققت نجاحات تشرف العرب جميعا مشيدا بالطقس في هذه الفترة ومستويات المشاركين وعدد الفرق المشاركة والإمكانيات المتوافرة التي تدعم أي مشارك وتسهم في انجاح مهمته.

ويشارك المنتخب المصري بوفد يضم 8 أفراد بينهم خمسة متسابقين وهم ممدوح لاشين وطارق عبد الجواد ومحمد عبد اللطيف وابراهيم شكري وعبد الفتاح مناع ووليد الملط.

وابدى الليبي هلال علي دبنوب مدير وفد بلاده سعادته بما تشهده البطولة من مشاركة ونجاحات حتى الآن واصفاً التنظيم بـ"الممتاز" لافتا إلى أن الامارات وفرت لجميع المشاركين دون استثناء كل سبل الراحة والنجاح.

وذكر هلال ان وفد ليبيا يضم 8 أفراد ويترأسه رئيس الاتحاد لؤي شطيلي إلى جانب المدرب عبد اللطيف الميرغني واللاعبون هم وسام محفوظ وأسامه الزروق ومهند بريك وفؤاد الطرابلسي وانيس عبد الباسط.

وحول نتائج اليوم الثالث من البطولة أوضح محمد يوسف المدير الفني للبطولة ان المتسابقين دخلوا في اجواء الحسم والصعود تجاه منصة التتويج كل في مسابقته.

وأشار يوسف أن منتخب إيطاليا "2" ينفرد بالصدارة فرقياً وفردياً حيث حقق الفريق في الجولات الست رصيدا قدره 10 سم متقدما على منتخب التشيك صاحب المركز الثاني والذي حقق 17سم، ثم منتخبنا الوطني 2 ثالثاً وحقق 23 سم، ثم منتخب المانيا 1رابعاً وحقق 25 سم، ثم منتخب روسيا 1خامساً وحقق 26 سم.

وفي الفردي رجال جاء القافز الإيطالي فيتوري في الصدارة برصيد 01 سم و في المركز الثاني القافز الالماني ستيفان ويسنر محققا 02 سم، ثم الإيطالي جوسيب ثالثاً وحقق 02 سم.

وعلى صعيد فرق السيدات تأتي روسيا في الصدارة برصيد 17 سم، أما فردي السيدات فقد احتلت المركز الاول الروسية اولجا محققة 01 سم، ثم الفرنسية بيبولا وحققت 04 سم، ثم البريطانية تاتجانا وحققت 05 سم، ثم الروسية اكشيكيفا وحققت 05 سم.

وام/وليد فاروق/عبدالناصر منعم