الثلاثاء 31 يناير 2023 - 7:32:31 ص

دبي البحري يحتفي بالمشاركين في منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات


دبي في 12 ديسمبر / وام / احتفى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالوفود المشاركة في منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الختامية من بطولة العالم 2021 والتي استضافها النادي في شواطئ جميرا على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 12 زورقا على متنها 24 متسابقا من مختلف قارات العالم.

وشهد الحفل الكبير الذي أقيم في فندق ويستن الميناء السياحي مراسم تتويج أبطال الموسم في بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- والتي أقيمت جولتها الأولى في الفجيرة ثم انتقلت إلى دبي مع جولة الختام حيث شملت المنافسات 5 سباقات رئيسية ومثلها لأفضل زمن ليكون الحصاد جميلا بإنجاز رياضي اماراتي جديد في سجل البطولة العالمية التي احتفلت هذا العام بإطفاء الشمعة العاشرة.

وتسلم طاقم فريق شرطة دبي 3 بقيادة الثنائي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي الميدالية الذهبية لبطل النسخة العالمية العاشرة من قبل الدكتور رافئيلي كيولي رئيس الاتحاد الدولي -يو أي ام- إضافة الى الكؤوس الخاصة من قبل محمد عبدالله حارب المدير التنفيذي لنادي دبي.

كما تم تقليد طاقم زورق ابوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد الطاير وماجد المنصوري ميداليات المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم ثم فريق زورق ابوظبي 4 بقيادة فالح المنصوري وشن تورنتي الذي احتل المركز الثالث في الترتيب العام.

ورافق الحفل أيضا مراسم تتويج الزوارق المتفوقة في الترتيب العام لمنافسات سباق افضل زمن على مدار جولتي البطولة والذي ظفر به زورق ابوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد الطاير وماجد المنصوري بينما حل ثانيا زورق موناكو 6 بقيادة الثنائي الإيطالي ماثيو نيكوليني وتوماسو بولي وجاء ثالثا زورق ابوظبي 4 بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي.

وحملت الأمسية معاني الوفاء من قبل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والذي حرص على الاحتفاء بشركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية والتي تم تكريمها في الحفل الكبير وهي القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل /قيادة السرب الرابع/ والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي وسلطة دبي الملاحية ومؤسسة دبي للإعلام ومؤسسة ابوظبي للإعلام وبلدية دبي ودبي القابضة وشمال القابضة ومجموعة نخيل البحرية وبي اتش أي للإعلانات.

كما حرص النادي على تكريم مجلس دبي الرياضي واتحاد الامارات للرياضات البحرية واندية ابوظبي والشارقة والفجيرة الدولية للرياضات البحرية إضافة الى الاتحاد الدولي -يو أي ام- ممثلا في اللجان التنظيمية المشاركة في تنظيم الحدث واللجنة المسئولة على تنظيم سباقات بطولة العالم -اكس كات ودي مارين إضافة الى عدد من الشركاء.

واشتمل الحفل الكبير والذي يعد بمثابة ليلة الاحتفال بحصاد الموسم على العديد من الفقرات وسط حضور كبير تقدمه الإيطالي الدكتور رافئيلي كيولي رئيس الاتحاد الدولي -يو أي – والمدراء التنفيذيين للأندية البحرية بالدولة وعدد من المسئولين ممثلي الجهات الحكومية والمؤسسات الوطنية الراعية للحدث.

ووجه محمد عبدالله حارب المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية الشكر والتقدير نيابة عن رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي لجميع الحضور مثمنا الدعم الكبير الذي يجده النادي من المسؤولين والشركاء.

وقال ان بطولة العالم -اكس كات 2021 حققت نجاحا كبيرا اكد مكانة دولة الامارات العربية وتميزها على الخارطة العالمية فنيا وتنظيميا حيث تزامنت المنافسات مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ50 والدورة الحالية لمعرض اكسبو 2020 دبي مؤكدا ان هذا النجاح ما كان ان يتحقق لو لا تضافر الجهود امام التحديات الكبيرة ومن بينها جائحة كورونا.

وهنأ محمد حارب جميع الفرق على نجاح البطولة العالمية وأيضا الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في بطولة العالم وأيضا بطولة سباق الزمن وكذلك اللجان المنظمة وجميع المشاركين متمنيا ان يتجدد اللقاء في مناسبة قريبة.

وام/مبارك خميس/رضا عبدالنور