الجمعة 09 ديسمبر 2022 - 6:13:31 ص

ختام تحدي الدريفت والتجهيز لانطلاق سباق الصقور في "تل مرعب"

  • ختام تحدي الدريفت والتجهيز لانطلاق سباق الصقور في "تل مرعب"
  • ختام تحدي الدريفت والتجهيز لانطلاق سباق الصقور في "تل مرعب"
  • ختام تحدي الدريفت والتجهيز لانطلاق سباق الصقور في "تل مرعب"

أبوظبي في 19 ديسمبر / وام / حصد هزاع عبد الله جمعة المركز الأول في تحدي الدريفت في مهرجان ليوا الدولي "تل مرعب 2022" والذي أقيم مساء أمس ضمن فعاليات المهرجان المتنوعة، وبمشاركة أكثر من 50 متسابقا في الفئة الاستعراضية، وتلاه نيكولاس سوليمان ثانيا، وعلي ماخسيد ثالثاً، وحل في المركز الرابع بدر عبد الملك الشريهي وفي المركز الخامس محمد المنصوري.

وشهدت هذه المنافسة إقبالاً كبيراً في ظل الشهرة الكبيرة التي تتمتع بها حلبة تل مرعب والتي احتضنت هذه البطولة للمرة الأولى في 2018.

وكانت المنافسة قد بدأت مع المرحلة التأهيلية بدخول سيارة واحدة في كل مرة، واستمرت المنافسة عبر المرحلة الثانية لتكون هذه المرحلة عبارة عن تصفية بخروج المغلوب حسب النقاط التي تمنحها لجنة التحكيم، واستمرت المواجهات ثنائية بدخول سيارتين في كل مرة وصولا إلى التصفية النهائية والتي تفوق فيها هزاع عبدالله جمعة وحصل على المركز الأول.

ووجه عبد الله القبيسي رئيس نادي ليوا الرياضي التحية لكل المشاركين في تحدي الدريفت من خلال المنافسات التي أشعلت التحدي بين المتسابقين وتسجيل محاولات الوصول لأفضل استعراض ونقاط ممنوحة من لجنة التحكيمية..

مؤكدا أن المنافسات متواصلة ومستمرة من خلال تحديات مرعب المتنوعة.

وتستمر المنافسات الرياضية في مهرجان ليوا الدولي "تل مرعب 2022" والتي تدخل يومها الخامس بانطلاق سباق الصقور غداً الاثنين ولمدة ثلاثة أيام متواصلة وستكون بداية اليوم الأول مع فئة الملاك، ثم فئة المحترفين، ثم فئة النخبة يوم الأربعاء المقبل.

وأكد الأهمية الكبيرة التي يوليها النادي لمنافسات الصقور وأهمية أن يكون لها حضور كبير على في هذا المهرجان، وقال : "هي من الرياضات التراثية التي نعتز بها دوما وتشكل لنا موروثا مهما في منطقة الظفرة، وسعداء بأن يخصص لها 3 أيام كاملة من فعاليات المهرجان المختلفة والمتنوعة".

الجدير بالذكر أن مهرجان ليوا الدولي هذا الموسم يقام على مدار 16 يوما حافلة بالعديد من الفعاليات والمسابقات سواء عبر رياضات المحركات السريعة أو السيارات أو السباقات التراثية، حيث يستمر المهرجان حتى 31 ديسمبر الجاري.

وام/وليد فاروق/دينا عمر