الأحد 27 نوفمبر 2022 - 3:09:09 ص

قائد عام شرطة دبي يشيد بالمستوى الفني للبطولة التخصصية الأولى لألعاب القوى

  • قائد عام شرطة دبي يشيد بالمستوى الفني للبطولة التخصصية الأولى لألعاب القوى
  • قائد عام شرطة دبي يشيد بالمستوى الفني للبطولة التخصصية الأولى لألعاب القوى
  • قائد عام شرطة دبي يشيد بالمستوى الفني للبطولة التخصصية الأولى لألعاب القوى

دبي في 19 ديسمبر/ وام / أسدل الستار مساء أمس على منافسات البطولة التخصصية الأولى لمسابقات العدو والمشي والوثب، التي نظمها اتحاد الإمارات لألعاب القوى، واستضافها نادي ضباط الشرطة في دبي على مدار يومي الجمعة والسبت بمشاركة 310 لاعبين ولاعبات من أندية ومؤسسات الدولة.

شهد المنافسات وتوج الفائزين والفائزات، معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، بحضور اللواء الدكتور محمد عبد الله المر رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ناصر محمد بن عاشور الأمين العام للاتحاد ، وسهيل سالم سويدان المدير المالي، وراشد ناصر آل علي رئيس لجنة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي، وفيصل أحمد الخميري رئيس لجنة الحوكمة والاستراتيجية.

وأشاد المري بمستوى المنافسات وبجهود مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى في النهوض باللعبة مؤكدا أهمية استمرار تنظيم مثل هذه البطولات لما لها من مردود في الكشف عن المواهب لإلحاقها بالمنتخبات الوطنية في كافة التخصصات.

كما أشاد القائد العام لشرطة دبي بأداء لاعبة نادي الشارقة الرياضي للمرأة لطيفة عيسى الكعبي، التي حققت رقمين جديدين للدولة، الأول في مسابقة الوثب الطويل "5.33 متر"، والثاني في مسابقة الوثب الثلاثي "11.32 متر"، معرباً عن سعادته بتمكنها من إثبات وجودها وترجمة لاهتمام القيادة الرشيدة بالعنصر النسائي، الذي برهن على قدرته على ارتياد ميادين ساحة التنافس الشريف وإحراز الإنجازات للدولة على كل المستويات.

من جانبه أعرب اللواء الدكتور محمد المر، عن سعادته بنجاح تنظيم البطولة مشيدا بجهود الأندية التي شاركت في البطولة، مثنياً على أداء اللاعبين واللاعبات الذين برهنوا على قدراتهم، ومؤكدا سعى الاتحاد الدؤوب لتطوير كل المسابقات لتفي بغرضها في الارتقاء بالمستويات الفنية لفائدة دعم المنتخبات الوطنية بالمواهب.

وكانت أبرز نتائج اليوم الثاني أسفرت عن تتويج سفيان قشيرة من نادي خورفكان بذهبية سباق 400 متر حواجز، فيما حل إدريسا جاميه من نادي دبا الحصن ثانياً، وعبد الله عالم من نادي الشارقة ثالثاً.

وفي سباق 200 متر، حصل محمد النوبي من نادي الشارقة على المركز الأول، وجاء في المركز الثاني برانو وفا من نادي الوصل، وسالم علي حسن من نادي الشارقة في المركز الثالث.

وحصد نادي النصر ذهبية سباق التتابع 4×100 متر.

وفي الوثب الثلاثي، حصد ألن ميلون لاعب نادي النصر على الميدالية الذهبية، بينما حصل على الفضية اللاعب سالم حسن من نادي الشارقة.

وفي الوثب العالي، توج ألن ميلون من نادي النصر بالميدالية الذهبية، وجاء في المركز الثاني محمد عبد الله عباس من نادي الوصل.

وعلى صعيد نتائج السيدات، حصلت مهرة عبد الرحيم من نادي الشارقة لرياضة المرأة على الميدالية الذهبية في سباق 400 متر حواجز.

وفي سباق 200 متر، فرض نادي الشارقة لرياضة المرأة تفوقه على منصة التتويج من خلال لاعبتيه عبير البلوشي في المركز الأول، وفاطمة علي في المركز الثاني.

وشهدت مسابقة الوثب الثلاثي تحقيق لاعبة نادي الشارقة لطيفة عيسى الكعبي، الميدالية الذهبية وسجلت رقما شخصيا جديدا للدولة قدره 11.32 متر، وحطمت رقمها السابق وهو 10.77 مترا.

وفي فئة الشابات - بمنافسات الوثب الثلاثي، حققت اللاعبة مريم محمد يوسف من نادي الشارقة لرياضة المرأة الميدالية الذهبية.

وام/وليد فاروق/عبدالناصر منعم