الجمعة 27 يناير 2023 - 5:04:18 ص

منتدى دولي في دبي يبحث تعزيز العلاقة بين العمل الإنساني والتنموي


دبي في 19 ديسمبر/ وام/ شهدت دبي انعقاد المنتدى الدولي الأول لقادة العمل الإنساني في دول مجلس التعاون بحضور مجموعة من المؤسسات المتخصصة في العمل الإنساني ورواد العمل الإنساني بالدولة ودول الخليج.

وبحث المنتدى تعزيز العلاقة بين العمل الإنساني والتنموي في الإمارات ودول الخليج بحضور الشيخ خالد بن حميد القاسمي رئيس جمعية الإمارات للإبداع والأمين العام للجمعية النرويجية منظمة المنتدى والمهندس طارق عناني ونخبة من المؤسسات والشخصيات المؤثرة في المجال الإنساني بالإمارات ودول الخليج.

وكرم المنتدى مجموعة من المؤسسات بدولة الإمارات لدورها البارز وجهودها المميزة في خدمة الإنسانية منها هيئة الهلال الأحمر ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ومركز أمان لإيواء النساء والأطفال في رأس الخيمة.

كما كرم المنتدى السفير الدكتور محمد النحاس رئيس مجلس الإدارة لمختبرات "مينا لابز" بدبي بدرع التميز كقائد للعمل الإنساني ضمن كوكبة قيادات العمل في دول الخليج.

وقال الدكتور محمد النحاس ان العمل الإنساني في الإمارات يعدّ ثقافة مجتمعية قائمة على السعادة وحب العطاء والتي بنيت على أسس إنسانية أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه.

وأضاف: نحن كسفراء للجمعية النرويجية الدولية نؤمن بأهمية المضي قدماً في النهج الإنساني الراسخ لدولة الإمارات وسنسعى دائماً إلى دعم جهود تعزيز الإنسانية والمساهمة بتخفيف المعاناة وإعانة المحتاجين والفئات الأكثر عرضة للضرر في العالم العربي ونلتزم بالمشاركة في مبادرات العمل الإنساني مؤمنين بأن أساس العمل الإنساني هو القيم المجتمعية المتأصلة في مجتمعنا الذي يعتبر العمل الخيرى والإنساني أبرز سماته.

وام/مبارك خميس/إسلامة الحسين