الخميس 18 أغسطس 2022 - 6:39:34 م

مجموعة "ملتيبلاي" تستثمر 275 مليون درهم في "جيتي إميجز"


أبوظبي في 28 ديسمبر/ وام/ أعلنت مجموعة ملتيبلاي التي تركز على التكنولوجيا والمُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية عن توقيع اتفاقية مُلزمة لاستثمار 275 مليون درهم في شركة جيتي إميجز، الرائدة عالمياً في مجال صناعة وتسويق المحتوى البصري.

 وتتمتع الشركة، بالاعتماد على محفظتها الواسعة التي تشمل علامات تجارية مثل جيتي إميجز وآي ستوك وأن سبلاش، بإمكانية قوية للوصول إلى قاعدة واسعة من العملاء وتزويدهم بالمحتوى البصري الذي يبحثون عنه، بدءاً من المؤسسات الدولية ووصولاً إلى صنّاع المحتوى المبتدئين.

 ويرتبط الاستثمار المُرتقب لمجموعة ملتيبلاي بعملية الاندماج المقرر إجراؤها بين جيتي إميجز و"سي سي نيوبيرغر برينسيبل هولدينجز تو"، شركة الاستحواذ ذات الغرض الخاص، التي تحظى برعاية سي سي كابيتال ونيوبيرغر بيرمان. ومن المتوقع إتمام الصفقة في النصف الأول لعام 2022، وبعد ذلك من المتوقع إدراج شركة أم مؤسسة حديثاً تملك "جيتي إميجز" في بورصة نيويورك تحت رمز التداول /GETY/.

 وتشتمل صفقة الاندماج، التي أُعلن عنها في بداية ديسمبر، على استثمار رأسمالي إجمالي بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي، مع تقدير قيمة جيتي إميجز بـ 4.8 مليار دولار أمريكي، شاملة الديون. ويُشكّل التزام مجموعة ملتيبلاي الرأسمالي بالاستثمار الخاص في الأسهم العامة /PIPE/ استثماراً إضافياً بجانب برنامجها الحالي للاستثمار الخاص في الأسهم العامة بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، والذي تتولى "سي سي نيوبيرغر برينسيبل هولدينجز تو" مهمة جمعه بهدف تمويل الصفقة.

 وتُمثّل جيتي إميجز إضافة قيّمةً لمحفظة مجموعة ملتيبلاي من الاستثمارات في الشركات التقنية سريعة النمو، والتي تشمل شركتي "فايرفلاي" و"يلدمو" للتسويق الرقمي.

 وقالت سامية بوعزة، الرئيس التنفيذي والمديرة العامة لمجموعة ملتيبلاي: "تسعى المجموعة إلى إنجاز سلسلة من الاستثمارات الاستراتيجية بهدف تعزيز التكامل بين مكونات محفظتنا الاستثمارية من شركات التكنولوجيا. ونرى في جيتي إميجز شركة رائدة عالمياً في مجال المحتوى البصري، كما تتمتع الشركة بإيرادات اشتراك متكررة ضخمة وإمكانات نمو عالية، لا سيما مع بروز دور التحوّل الرقمي في مُختلف القطاعات الاقتصادية. وتُمثل الصفقة فرصة مثالية للاستثمار في الشركة قبل إدراجها بالتعاون مع شريكنا شركة ’ سي سي نيوبيرغر‘ التي تتملك رؤية ثاقبة وسجلاً حافلاً بالإنجازات".

 ومن جانبه، قال تشين تشو، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لشركة "سي سي نيوبيرغر برينسيبل هولدينجز تو": "نُرحّب بمجموعة ملتيبلاي كمُستثمر رئيسي بينما نضع اللمسات النهائية على الصفقة مع جيتي إميجز.

وبدوره، قال كريج بيترز، الرئيس التنفيذي لشركة جيتي إميجز: "نقدر كثيراً التزام مجموعة ملتيبلاي بالاستثمار في الشركة ونتطلع إلى دعمها الاستثماري طويل الأجل لمرحلة نمونا التالية بينما نتحول إلى شركة مدرجة في البورصة.

 

وام/أحمد النعيمي/إسلامة الحسين