الخميس 18 أغسطس 2022 - 12:29:27 ص

منافسات صعود تل مرعب تنطلق غدا في ختام مهرجان ليوا الدولي.  


أبوظبي في 29 ديسمبر/ وام / ينطلق غدا الخميس التحدي الأقوى ضمن فعاليات مهرجان ليوا الدولي تل مرعب 2022 وهو صعود السيارات لتل مرعب عبر 6 فئات مختلفة تسعى لتحطيم الأرقام القياسية لصعود التل في المواسم الماضية، وذلك على مدار يومين متتاليين.

وتأتي مسابقة صعود التل كي تكون ختام المنافسات الرياضية للمهرجان التي بدأت في 16 ديسمبر الحالي وتختتم يوم 31 ديسمبر بعد 16 يوما من التحديات الرياضية والتراثية والفعاليات المتنوعة.

وتنقسم فئات السباق إلى فئة توربو إل6، فئة جاز إل6، فئة توربو 8، فئة 8 المفتوحة، فئة الهايلوكس، وفئة جاز إل إس في 8.

وتأكد مشاركة 49 سيارة حتى الآن في السباق تتوزع على فئات البطولة الست وجميعها من سيارات النخبة والتحكم والمهارة مع السيارات المزودة للوصول لسرعات عالية جدا خلال صعود التل.

وكشف محمد عمير المشغوني نائب رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي عن تجهيز منطقة استقبال المتسابقين والسيارات المشاركة في صعود التل حيث قام النادي بإعداد معسكر خاص للمتسابقين في المنطقة بجوار تل مرعب مع وجود ممر خاص للسيارات من أجل دخول مضمار المشاركة.

وقال " حرصنا أن يكون معسكر المتسابقين والمسار الخاص بالدخول في أفضل وأحسن مستوى كي نرضى كافة المشاركين والمتسابقين، ونتطلع في الموسم الحالي إلى أن نشاهد أرقاما جديدة خاصة مع الإقبال الكبير للمشاركة والحضور في المنافسات الأخيرة للمهرجان".

وشدد المشغوني على أهمية تطبيق كافة القوانين واللوائح من خلال الشروط التي قامت اللجنة المنظمة بوضعها مسبقا.. وقال " تم التأكد من أن جميع المتسابقين يشاركون وفق الاشتراطات واللوائح المنظمة للسباق والتي تم نشرها عبر الموقع الإلكتروني، ولدينا فرق فنية خاصة تقوم بمتابعة ذلك والتأكد منه".

وام/وليد فاروق/عبدالناصر منعم