الإثنين 08 أغسطس 2022 - 11:57:50 م

"ديربي العاصمة" أبرز ملامح الجولة الـ12 من دوري أدنوك للمحترفين. 

  • فوز الجزيرة والعين والعروبة في دوري أدنوك لمحترفي الكرة
  • "ديربي العاصمة" أبرز ملامح الجولة الـ12 من دوري أدنوك للمحترفين. 

دبي في 29 ديسمبر/ وام / ستكون الجولة الثانية عشرة من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، التي تنطلق يومي الخميس والجمعة المقبلين، أخر جولات مسابقة دوري المحترفين في عام 2021، وقبل الأخيرة على نهاية الدور الأول للمسابقة والذي سيختتم منافساته في شهر يناير المقبل.

وتضم الجولة الثانية عشر، والتي أطلقت عليها رابطة المحترفين شعار "أجمل شتاء في العالم"، 7 مواجهات حيث تقام غدا الخميس 4 مباريات فيلتقي الظفرة مع النصر، ، ويستقبل العين فريق عجمان، ويحل شباب الأهلي ضيفاً على بني ياس، ويستضيف الوصل فريق العروبة.

وتستكمل يوم الجمعة نفس الجولة بإقامة 3 مباريات، حيث يحل الشارقة ضيفا على الإمارات، ويستقبل خورفكان فريق اتحاد كلباء، وتختتم الجولة بلقاء الوحدة مع الجزيرة.

وبعدما كسرت الجولة الماضية حاجز الـ200 هدف والوصول إلى 210 خلال 77 مباراة أقيمت في المسابقة حتى الآن، سيكون لزاماً على الجولة الجديدة الحفاظ على معدل التهديف بواقع 2.7 هدف لكل مباراة على أقل تقدير.

وسيسعى خلال هذه الجولة فريق العين متصدر الترتيب، برصيد 27 نقطة، وصاحب أقوى خط هجوم في المسابقة بإجمالي 26 هدفاً، لمواصلة صدارته والابتعاد عن منافسيه عندما يستضيف عجمان صاحب المركز الثامن برصيد 15 نقطة.

أما الوحدة، ثاني الترتيب برصيد 20 نقطة، والذي مني بخسارته الأولى في المسابقة الجولة الماضية من اتحاد كلباء، رغم أنه صاحب أقوى خط دفاع في المسابقة ولم تستقبل شباكه سوى 7 اهداف فقط، فيسعى إلى تعويض تلك الخسارة واستعادة نغمة الانتصارات، إلا أنه سوف يصطدم بمواجهة الجزيرة صاحب المركز الخامس برصيد 19 نقطة، والمنتشي بفوزه الكبير في الجولة الماضية على خورفكان برباعية نظيفة.

ولن تكون مهمة شباب الأهلي، ثالث الترتيب برصيد 20 نقطة أيضا سهلة، عندما يحل ضيفا على بني ياس صاحب المركز الـ11 برصيد 12 نقطة والساعي لتعويض خسارته الأخيرة بثلاثية من الشارقة، علما بأن كلا الفريقان أحرزا 12 هدفاً فقط في مبارياتهما السابقة، رغم فارق النقاط بينهما.

كما يسعى الشارقة، صاحب المركز الرابع برصيد 19 نقطة إلى مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية ، وتحقيق فوزه الثالث على التوالي في الدوري والسابع في المسابقة، عندما يحل ضيفاً على الإمارات، الذي لم يعرف طعم الفوز في المسابقة حتى الآن وبرصيده نقطة وحيدة في المركز الأخير.

وبعد خسارة النصر، صاحب المركز السادس برصيد 17 نقطة، في الجولة الماضية من العين، سيكون على الموعد مع خوض مواجهة أخرى صعبة خارج أرضه أمام الظفرة صاحب المركز الـ12 برصيد 8 نقاط، وهو الفريق الذي خسر بصعوبة من شباب الأهلي في الجولة الماضية بهدف وحيد.

اما اتحاد كلباء صاحب مفاجأة الفوز على الوحدة في الجولة الماضية، والذي يحتل المركز السابع حالياً برصيد 15 نقطة، فيسعى لاستثمار هذه الدفعة المعنوية، عندما يحل ضيفاً على خورفكان، الذي يشاركه نفس الرصيد من النقاط، لكنه في المركز التاسع، ويحاول هو أيضا التعافي من أثار الخسارة الكبيرة أمام الجزيرة برباعية في الجولة الماضية.

كما يخوض الوصل، صاحب المركز العاشر برصيد 14 نقطة، والذي لم يحقق سوى 3 انتصارات فقط في المسابقة، مواجهة قوية مع فريق العروبة صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير، برصيد 7 نقاط، والذي تذوق طعم الفوز للمرة الأولى في الجولة الماضية.

وام/وليد فاروق/عبدالناصر منعم