الجمعة 19 أغسطس 2022 - 2:22:55 ص

تعاون بين اتحاد الإمارات للمبارزة والجامعة الملكية المغربية للمسايفة


أبوظبي في 30 ديسمبر / وام / وقع اتحاد الإمارات للمبارزة اتفاقية تعاون مع الجامعة الملكية المغربية للمسايفة من أجل تعزيز التعاون بين الجانبين. وقام سعادة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي، ويوسف فاتحي رئيس الجامعة الملكية المغربية للمسايفة بتوقيع الاتفاقية.

وتهدف الاتفاقية الى تطوير سبل التعاون والتنسيق بين الاتحادين وتبادل الخبرات واقامة المعسكرات المشتركة وتنظيم الدورات التدريبية للارتقاء بالمستوى الفني.

وتأتي تلك الخطوة ضمن سلسلة اتفاقيات التعاون التي أبرمها اتحاد الامارات للمبارزة مع كل من الاتحادات الايطالي والأمريكي والمصري والاوزبكي والبلغاري.

من جانبه عبر سعادة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع الجانب المغربي، مؤكداً أن الاتحاد الإماراتي يعمل دائما على توطيد العلاقات مع كافة الاتحادات الدولية والاقليمية.

وأضاف: "هذه الاتفاقية سيكون لها مردود ايجابي على الجانبين من أجل تبادل الخبرات والارتقاء بجميع عناصر اللعبة، كما تسهم في تحقيق التنسيق الكامل مع الاتحادات الاخرى في جميع المواقف التي تخص المبارزة".

بدورة أكد يوسف فاتحي على ثقته الكاملة في تحقيق الاتفاقية للعديد من المزايا لممارسي اللعبة من البلدين، لافتاً إلى تطلعه الدائم من أجل توثيق أواصر التعاون مع الاتحاد الإماراتي للمبارزة، سعياً نحو التطور للوصول إلى مصاف الاتحادات العالمية للعبة.

وام/أمين الدوبلي/رضا عبدالنور