الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 2:41:01 م

كأس السوبر الإماراتي .. الجزيرة و شباب الأهلي إحصاءات و أرقام

  • كأس السوبر الإماراتي .. الجزيرة و شباب الأهلي إحصاءات و أرقام
  • كأس السوبر الإماراتي .. الجزيرة و شباب الأهلي إحصاءات و أرقام

من أحمد مصطفى.

أبوظبي في 4 يناير / وام / يلتقي الجزيرة بطل النسخة الماضية من دوري المحترفين الإماراتي و شباب الأهلي بطل النسخة الماضية من كأس صاحب السمو رئيس الدولة الجمعة المقبل على استاد هزاع بن زايد في لقاء كأس السوبر الإماراتي لكرة القدم بنسخته الـ14، أول بطولة محلية في العام الجديد 2022.

تعد هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان على استاد هزاع بن زايد، الذي تقام عليه مباراة السوبر للمرة الأولى في تاريخها.

و خاض شباب الأهلي على استاد هزاع بن زايد 13 مواجهة بجميع البطولات، تمكن من الفوز في 5 منها وخسر 5 وتعادل في 3 و كانت المباراة الأولى له على الملعب في مسابقة الدوري بتاريخ 23 مارس 2014، وحقق الفوز فيها على العين بنتيجة 3-2، وبجميع مبارياته أيضا على استاد هزاع بن زايد استطاع شباب الأهلي أن يسجل17 هدفا، ويتلقى18.

و اللافت أن شباب الأهلي خاض على استاد هزاع بن زايد 3 نهائيات من قبل كانت في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة فاز في 2 منها على حساب كل من الظفرة والنصر وخسر واحدة أمام النصر.

أما الجزيرة فقد خاض على استاد هزاع بن زايد 10 مواجهات أيضا بجميع البطولات، تمكن من الفوز في 3 و خسر 3 وتعادل في 4، واستطاع أن يسجل 12 هدفا ويتلقى 10، وكان من ضمن مواجهاته على استاد هزاع بن زايد لقاء أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية بنسخة 2017، في المباراة الافتتاحية حيث تمكن من الفوز بهدف دون مقابل.

وفي إجمالي مواجهات الفريقين بجميع المسابقات الدوري، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس الرابطة وكأس السوبر فقد التقيا في 34 مباراة، فاز شباب الأهلي في 16، والجزيرة في 12 وتعادلا في 6 مباريات.

وتفصيلا في بطولة الدوري التقى الفريقان في 25 مباراة حقق شباب الأهلي الفوز في 10 و مثلهل للجزيرة، فيما تعادلا في 5 مباريات.. وفي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، التقى الفريقان في مباراة واحدة تمكن الجزيرة من حسمها بنتيجة 3-2.

و في كأس رابطة المحترفين التقى الفريقان في 7 مواجهات تمكن شباب الأهلي من الفوز في 5 والجزيرة في مباراة واحدة وتعادلا مرة واحدة.

و ضمن كأس السوبر التقى الفريقان مرة واحدة، واستطاع شباب الأهلي أن يحسم اللقاء بنتيجة 2-1 وذلك على استاد الدفاع الجوي في جمهورية مصر العربية .

جدير بالذكر أن شباب الأهلي كان قد توج بلقب السوبر في عصر الاحتراف 5 مرات وهو العدد الأكبر في مرات التتويج، فيما لم يحقق الجزيرة اللقب نهائيا رغم خوضه اللقاء 4 مرات في أعوام 2011 و2012 و2016 و2017.

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي