الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 11:30:18 م

"طرق دبي" : برنامج "تمكين" لتأهيل الشباب يدرب 100 مستفيد بمختلف مجالات العمل

  • "طرق دبي" : برنامج "تمكين" لتأهيل الشباب يدرب 100 مستفيد بمختلف مجالات العمل
  • "طرق دبي" : برنامج "تمكين" لتأهيل الشباب يدرب 100 مستفيد بمختلف مجالات العمل
  • "طرق دبي" : برنامج "تمكين" لتأهيل الشباب يدرب 100 مستفيد بمختلف مجالات العمل

دبي في 6 يناير/ وام / أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي النسخة الرابعة من برنامج " تمكين" بالتنسيق مع مركز روافد للتعليم والتطوير وبالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع والذي يستهدف فئة الشباب من خلال "برنامج تمكين لتنمية قدرات الشباب" وفئة النساء من خلال "برنامج تمكين المرأة".

ويهدف "برنامج تمكين" بشكل عام إلى إعداد وتأهيل 100 مستفيد من الجنسين عن طريق تزويدهم بالتدريب والدعم المهني ومهارات التوجيه والإرشاد في مختلف مجالات العمل أهمها المجالات الإدارية لفئة الشباب.

وقالت روضة المحرزي مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة.. إن برنامج "تمكين الشباب" يتضمن دورات لإكسابهم مهارات سوق العمل من أجل تأهيلهم للعمل مع الآخرين والتعاون مع الزملاء والإتقان تحت مختلف الظروف.

وأضافت إن البرنامج يعتبر مشروعا متكاملا يشمل الجانب العلمي والجانب العملي ويتضمن أيضاً دورات حضورية وافتراضية تقدم مواضيع عن تنمية القدرات وتطوير الشخصيات من أجل تحمل المسؤولية تجاه النفس والمجتمع والعمل مشيرة الى أن النسخة الرابعة من البرنامج تعمل على إتاحة فرص جديدة للشباب لتعلّم مهارات إبداعية وعملية من أجل تأهيلهم بشكل جيد لتلبية متطلبات سوق العمل وتسهيل اندماجهم في مختلف القطاعات وتوفير الدعم اللازم لإيجاد الوظائف المناسبة لهم ومن الأهداف المقصودة للبرنامج توسيع قاعدة مهارات الريادة والتنافس والأعمال المكتبية وتعليم مبادئ إدارة المشاريع المنزلية وتسويق المنتجات.

وأوضحت المحرزي أن برنامج تمكين المرأة يتضمن دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية وبرامج الحاسب الآلي وخدمات الإنترنت بالإضافة لدورات خاصة بكتابة التقارير والمراسلات الإدارية باللغة العربية ويركز أيضاً على تدريب المنتسبات على التميّز في خدمة العملاء وكيف يكون التعامل مع العميل ومهارات الاتصال المستخدمة في الحياة العملية والتي بموجبها يكون نقل الأفكار والمعلومات والعمل مع المجموعات.

وأكدت أن البرنامج يتضمن 5 أنشطة تركز على تنفيذ إدارة المشاريع الصغيرة من المنزل التي تشمل صناعة العطور والأعمال اليدوية وصناعة الأغذية بالإضافة لمهارات التسويق وإعداد الميزانية للمشاريع وتقديم التسهيلات للمنتسبات لمشاركتهن في المعارض لبيع المنتجات كما يتضمن " برنامج تمكين المرأة" تدريب المنتسبات على تقييم نتائج المشاريع وكيف يمكن تطوير المشاريع بشكل مستمر.

وام/سالمة الشامسي/محمد نبيل/عبدالناصر منعم