الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 11:18:51 م

أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف تعلن انضمام نخبة من الأبطال إلى البطولة

  • أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف تعلن انضمام نخبة من الأبطال إلى البطولة
  • أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف تعلن انضمام نخبة من الأبطال إلى البطولة
  • أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف تعلن انضمام نخبة من الأبطال إلى البطولة
  • أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف تعلن انضمام نخبة من الأبطال إلى البطولة

أبوظبي في 8 يناير/ وام/ أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن مشاركة كل من تايرل هاتون، حامل اللقب، مع نخبة من الأبطال السابقين بمن فيهم تومي فليتوود، وشين لوري، ولي ويستوود في بطولة "أبوظبي إتش إس بي سي" للجولف، في الفعالية الأولى من سلسلة رولكس ضمن جولة موانئ دبي العالمية للجولف 2022، التي تنطلق من 20 إلى 23 يناير الجاري في جزيرة ياس بأبوظبي.

ويلتقي النجوم الأربعة، في ملعب ياس لينكس بأبوظبي، مع مجموعة بارزة من فريق بطولة كأس رايدر؛ فكتور هوفلاند، وإيان بولتر، وبيرند فايسبيرغر، وبادريغ هارينجتون، قائد الفريق في دورة عام 2020.

وأكد نجما بطولة الماسترز للجولف آدم سكوت وداني ويليت انضمامهما إلى البطولة، مع هينريك ستينسن، حامل لقب البطولة المفتوحة عام 2016 والذي يطمح في إضافة انتصار جديد في بطولات ديزرت في أبوظبي إلى سجله الحافل.

وأصبح هاتون ثاني لاعب جولف يحصد أربعة ألقاب في بطولات سلسلة رولكس بعد أدائه المذهل في أبوظبي العام الماضي بفوزه على روري ماكلروي، حامل أربعة ألقاب في بطولات الجولف الكبرى، ضمن مباراة انتهت بفارق أربع ضربات متتالية.

ويدافع هاتون المصنف 22 عالمياً عن لقب الصقر المجنح الفريد في ملعب ياس لينكس بأبوظبي أمام نظيره الأيرلندي الشمالي ماكلروي الذي يبدأ موسم عام 2022؛ كما يواجه الأمريكي كولين موريكاوا، الفائز مؤخراً بلقب جولة موانئ دبي العالمية للجولف والفائز بالبطولة الكبرى مرتين، والذي يسجل مشاركته الأولى في بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي"، بعد مشاركتهما بعدة فعاليات متتالية في الإمارات.

وتعليقاً على المشاركة، يقول هاتون، المشارك لمرتين في بطولة كأس رايدر: "أحرزتُ انتصاراً بالغ الأهمية في أبوظبي خلال يناير الماضي، وأفخر بأنه انتصاري السادس الذي أحققه أمام نخبة من أبرز الأبطال، حيث شكل الافتتاحية الأمثل لموسم 2021. وأتشوق للدفاع عن لقبي في أسبوع مميز مع مجموعة من الأبطال، في ملعب ياس لينكس بأبوظبي، الوجهة الجديدة عالمية المستوى".

ومن جانبه يقول لوري، الفائز ببطولتين: "أرغب دوماً بافتتاح مشاركتي في الموسم ببطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف، وهو ما ينعكس في نتائجي التي حققتها على مر السنوات. وأعتقد بأن ياس لينكس وجهة رائعة تليق باستضافة البطولات رفيعة المستوى".

وأضاف لوري قائلاً: "أتطلع إلى بدء الموسم في أبوظبي مرة أخرى، وأحمل الكثير من الانطباعات الجميلة عن هذه البطولة، وأنا متحمس لدخولنا هذا العام وسط الطقس الرائع، والملعب المتميز، وأجواء المشجعين المفعمة بالحيوية".

ويقول ويستوود الفائز مرتين في سلسلة رولكس: "أتشوق للعودة إلى ياس لينكس الذي يحتضن بطولة أبوظبي" إتش إس بي سي" للمرة الأولى، لأنني أستمتع بوجودي فيه سابقاً، وآمل أن يمنحني، إلى جانب استحضار فوزي الذي حققته في أبوظبي عام 2020، دافعاً لتقديم أداء جيد وحجز مكاني في المنافسات المرتقبة يوم الأحد".

ويعود الأسترالي سكوت للمشاركة في البطولة بعد حصد آخر ألقابه الكبرى في بطولة الماسترز عام 2013، مسجلاً أول ظهور له في المنافسة منذ عام 2008.

ويشارك اللاعب الذي يبلغ من العمر 41 عاماً في الدورة السابعة عشرة من البطولة التي تقام في أبوظبي مع انتقالها إلى ياس لينكس، أحد أسرع وجهات الترفيه والتسلية نمواً في العالم.

وفاز سكوت، المصنف الأول على مستوى العالم سابقاً، بلقب البطولة 11 مرةً ، فضلا عن فوزه بالعديد من الألقاب البارزة الأخرى في الشرق الأوسط، وأحرز مؤخراً لقب بطولة أستراليا لرابطة محترفي الجولف، كما سجل إنجازه الأهم بفوزه في ملعب أوجوستا ناشيونال قبل تسع سنوات. وأصبح سكوت في عام 2009 أول لاعب أسترالي يحقق لقب بطولة الماسترز بعد تسجيله لضربتين متتاليتين تحت المعدل فاز بنتيجتهما على حامل اللقب آنذاك أنخيل كابريرا.

وحول كل هذه المستجدات يقول سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "يسرنا أن نرحب بعودة حامل اللقب تايرل هاتون إلى جانب نخبة من الأبطال السابقين، مثل تومي فليتوود، وشين لوري، ولي ويستوود، للمشاركة في الدورة السابعة عشر من بطولة أبوظبي إتش إس بي سي. ونتطلع، مع إقامة البطولة في جزيرة ياس للمرة الأولى، إلى استعراض ملعب ياس لينكس المذهل، الذي يوفر مرافق متميزة للّاعبين والجمهور على حد سواء، ويتيح لنخبة من لاعبي الجولف الدوليين افتتاح موسم رياضي متميز في الإمارات.

ويقول عبد الفتاح شرف الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط في الإمارات ورئيس إدارة الأعمال الدولية للبنك:" تؤكد مشاركة هذه النخبة المميزة من أفضل لاعبي الجولف بشكل واضح على أهمية بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف وبأنها واحدة من ابرز الفعاليات الرياضية الدولية في المنطقة. ولا شك أن إقامة البطولة على ملعب ياس لينكس لأول مرة يمثل انجازاً آخراً في مسيرة دعمنا لأفكار ورؤى جديدة في دولة الامارات العربية المتحدة التي كنا وما نزال نقدم فيها عالماً من الفرص لعملائنا على مدى 75 عاماً على وجودنا في الدولة." وتوفر جزيرة ياس، المركز الرئيسي للترفيه والتسلية وتجارة التجزئة في العاصمة أبوظبي، مزيجاً فريداً يجمع بين المناظر الخلابة ومقومات الضيافة الفاخرة، إضافةً إلى العديد من مرافق الترفيه والتسلية الحائزة على جوائز مرموقة، مما يضمن لعشاق البطولة الاستمتاع بتجربة استثنائية سواء عند الحضور الشخصي على أرض الملعب أو خلال متابعة المنافسة من وراء الشاشات في مختلف أنحاء العالم.

وام/أمين الدوبلي/إسلامة الحسين