الإثنين 08 أغسطس 2022 - 4:59:40 م

230 فارساً وفارسة في النسخة التاسعة لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز

  • 230 فارساً وفارسة في النسخة التاسعة لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز
  • 230 فارساً وفارسة في النسخة التاسعة لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز
  • 230 فارساً وفارسة في النسخة التاسعة لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز

أبوظبي في 10 يناير/وام/ تنظم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز في نسختها التاسعة، من 14 وحتى 16 يناير الجاري، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، "أم الإمارات"، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورئيسة ناديي أبوظبي للسيدات، والعين للسيدات، وذلك بنادي أبوظبي للفروسي.

تشهد البطولة في نسختها الجديدة مشاركة قياسية من أفضل الفارسات والفرسان في الدولة ومختلف أنحاء المنطقة والعالم، حيث يبلغ عدد المشاركين 230 فارسًا وفارسة من 20 دولة يخوضون منافسات البطولة التي تضم 18 منافسة ويبلغ إجمالي جوائزها 658 ألف درهم.

ويخوض المشاركون المنافسات في فئات CSICh-A، وCSIJ-A، وCSIYR، وCSIY، وCSIL2، والفئة الوطنية الخاصة، كما تشهد البطولة عودة فئة "مواهب أكاديمية فاطمة بنت مبارك".

ومن المنتظر أن تشهد البطولة أيضا إطلاق ورش للتصوير الفيديوغرافي الرياضي والتي تقام يومي 15 و16 يناير لتعليم هواة التصوير الفيديوغرافي بأساسيات التصوير الرياضي، وكيفية استخدام أدوات التصوير والكاميرات، للحصول على أفضل النتائج بأعلى معايير الاحترافية.

و أكد سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، أن كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، تعد واحدة من البطولات الكبرى التي يقصدها أبرز الفرسان والفارسات لمكانتها المرموقة، و لقيمتها الغالية كونعا تقام تحت راعية "أم الإمـارات"، وبتنظيم أكاديمية تحمل اسم سموها، وكذلك لجوائزها القيمة.

وقال إن البطولة رسخت مكانتها ضمن أجندة البطولات على الخارطة الدولية، وذلك بما تتضمنه من منافسات عالية المستوى بمشاركة كبيرة للنجوم والنخبة في فئاتها المختلفة، ولما تتيحه من فرص للفرسان والفارسات الصغار لتقديم عروضهم أمام النجوم الكبار في هذه الرياضة الفريدة.. وفي النسخ الماضية، شهدت البطولة أفضل تنظيم برؤية محترفة في جوانبها الإدارية والفنية، وقد صدق الجميع على شهادة نجاحها بثقة من خلال إشادتهم ووعدهم بالعودة مرة أخرى ليكونوا ضمن الفريق الذي يرسم لوحة النجاح والإبداع، وها هم الآن يتطلعون إلى المشاركة في النسخة الجديدة بروح ملؤها التفاعل المميز والعمل الإيجابي.

من جهته قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: فخورون بالمشاركة الكبيرة التي تسجلها النسخة التاسعة لبطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، والتي تؤكد قيمة ومكانة البطولة المرموقة في أجندة بطولات قفز الحواجز على الصعيد العالمي.

وتابع ان مشاركة أكثر من 230 فارسا وفارسة من 20 دولة في 18 منافسة، تعكس الأهمية المضاعفة للبطولة سنوياً، ونثمن الرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الامارات" لمسيرة البطولة ودورها الريادي الداعم لتفوق المرأة في جميع القطاعات ومنها القطاع الرياضي، كما نثمن أيضا توجيهات ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة مجلس إدارة نادي أبوظبي والعين للسيدات وحرصها على تبني أهم المبادرات والفعاليات في التطوير والتنمية.

وبدورها عبرت الدكتورة أمنيات الهاجري، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، عن شكرها وتقديرها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، على دعمها المستمر ورعايتها لبنات الإمارات والرياضة النسائية.

وأكدت التزام أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بدعم الرياضة النسائية في الدولة وتنظيم المزيد من الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تشجع السيدات في مختلف أنحاء الدولة على ممارسة الرياضة.

و لفتت إلى ان بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز تتمتع بمكانة رفيعة ضمن قائمة فعاليات الاكاديمية ولا تقتصر أهميتها على تسليط الضوء على مواهب الفروسية المحلية في الساحة الدولية، بل أصبح الحدث على مدار الأعوام الماضية محطة مهمة على روزنامة بطولات الفروسية الدولية ووجهة أولى محليًا وإقليميًا ودوليًا لأفضل الفرسان والفارسات.

وام/وليد فاروق/عماد العلي