الإثنين 15 أغسطس 2022 - 10:28:35 ص

سباق التحمل "هانكوك دبي 24 ساعة" يدعم الزخم السياحي و الاقتصادي للإمارة

  • سباق التحمل "هانكوك دبي 24 ساعة" يدعم الزخم السياحي و الاقتصادي للإمارة
  • سباق التحمل "هانكوك دبي 24 ساعة" يدعم الزخم السياحي و الاقتصادي للإمارة
  • سباق التحمل "هانكوك دبي 24 ساعة" يدعم الزخم السياحي و الاقتصادي للإمارة

دبي في 10 يناير / وام / تستضيف حلبة " دبي أوتودروم" سباق التحمل "هانكوك دبي 24 ساعة" خلال الفترة من 13 إلى 15 يناير الجاري.

كانت حلبة "دبي أوتودروم" قد استضافت في قلب "موتور سيتي" سباق الـ 24 ساعة في دبي الذي تنظمه شركة "كريفنتك" منذ عام 2006 عندما فازت سيارة بي إم دبليو /ام 3 جي تي ار/ بقيادة فيليب بيتر وديتر كويستر وهانز يواكيم ستاك وتوتو وولف.

و منذ ذلك الحين يقام السباق كل عام في دبي لترسخ المدينة مكانتها في عالم سباقات السيارات باستضافة الجولة الإفتتاحية لموسم رياضة السيارات العالمية وتعد كل نسخة منه مغامرة مشوقة كما اعتادت أن تكون سباقات ال 24 ساعة للتحمل.

و تقام منافسات سباق الـ 24 ساعة في دبي وفق عدة فئات و من المتوقع أن تستقطب دورة العام 2022 أكثر من 80 فريقا من بين الأهم والأقوى من جميع أنحاء العالم من مختلف الفئات.

و قال فيصل السهلاوي مدير عام حلبة "دبي أوتودروم" في معرض تعليقه على هذا الحدث الرائد: " تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس "دبي أوتودروم" .. بدأت حلبة "دبي أوتودروم" تنظيم فعاليات دولية لرياضة السيارات بعد إنجاز الحلبة بوقت قصير في عام 2004".

وأضاف: " منذ ذلك الحين أصبح السباق مثبتا على أجندة دبي الرياضية الحافلة والمثيرة للإعجاب وبغض النظر عن الجانب الرياضي فإننا نفخر بأن هذا الحدث يتمتع بقيمة اقتصادية ليس فقط بالنسبة لـ "موتور سيتي" والمناطق المحيطة بها بل أيضا لإمارة دبي " .. وتوقع حضور حوالي 25000 متفرج للاستمتاع بالحدث.

وام/مبارك خميس/عاصم الخولي