الخميس 18 أغسطس 2022 - 6:31:20 م

منتخب المغرب يحقق فوزاً مهماً على غانا في كأس أمم أفريقيا.  


ياوندي في 10 يناير / وام / حقق المنتخب المغربي أول فوز له في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالكاميرون بعد تغلبه على منتخب غانا بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب أحمدو أهيدجو في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة.

يعد هذا هو الفوز الأول لمنتخب المغرب كأول منتخب عربي يدشن مبارياته في البطولة التي تقام خلال الفترة من 9 يناير الحالي إلى 6 فبراير المقبل و يدين بالفضل للاعبه سفيان بوفال الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83 من زمن اللقاء.

وتصدر منتخب المغرب مبكرا مجموعته الثالثة برصيد ثلاث نقاط في انتظار المباراة الثانية بالمجموعة نفسها التي ستجمع منتخبا عربيا أخر هو جزر القمر مع الجابون مساء اليوم.

وضمن منافسات الجولة نفسها و في المجموعة الثانية حقق المنتخب السنغالي فوزا صعبا على زيمبابوي بهدف وحيد أحرزه ساديو ماني المحترف بفريق ليفربول في الوقت المحتسب بدل ضائع من زمن اللقاء من ركلة جزاء.

وضمن المجموعة الثانية أيضا حقق منتخب غينيا فوزا مماثلا بهدف وحيد على مالاوي، ليقتسم منتخبا السنغال وغينيا صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، مع تساويهما في الأهداف ويأتي خلفهما منتخبا زيمبابوي ومالاوي بدون نقاط.

و من المقرر أن تشهد مباريات البطولة غدا ظهور 3 منتخبات عربية جديدة ليلتقي منتخب الجزائر مع سيراليون ضمن منافسات المجموعة الخامسة في تمام الساعة الخامسة بتوقيت الإمارات وفي الثامنة مساء يلتقي المنتخب المصري مع نظيره النيجيري، ضمن المجموعة الرابعة، وتختتم المباريات بلقاء السودان مع سيراليون ضمن المجموعة ذاتها في الحادية عشرة مساء.

وام/وليد فاروق/عاصم الخولي