الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 4:19:28 ص

غدا .. انطلاق منافسات ربع نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

  • غدا .. انطلاق منافسات ربع نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • غدا .. انطلاق منافسات ربع نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • غدا .. انطلاق منافسات ربع نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

أبوظبي في 14 يناير/ وام / تنطلق يوم غد " السبت " منافسات دور ربع النهائي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم و التي تقام على مدار يومين.

ففي اليوم الأول " السبت " يلتقي الوصل مع العين على استاد الوصل بزعبيل الساعة 17:05 فيما يلتقي الجزيرة مع الوحدة على استاد مدينة زايد الرياضية الساعة 20:00.

و في اليوم الثاني " الأحد " يلتقي اتحاد كلباء مع بني ياس على استاد كلباء الساعة 17:00، فيما يلتقي الشارقة مع شباب الأهلي على استاد الشارقة الساعة 20:00.

و اللافت أن جميع الفرق المتأهلة إلى دور ربع النهائي من البطولة الأغلى "كأس صاحب السمو رئيس الدولة" تحتل المراكز المتقدمة في جدول التريب لمسابقة دوري أدنوك للمحترفين.. حيث يتواجد العين في الصدارة 30 نقطة يليه الوحدة 24 ثانيا وشباب الأهلي 23 نقطة ثالثا، والشارقة 23 نقطة رابعا و الجزيرة 23 نقطة، خامسا و بني ياس سادسا برصيد 18 نقطة، ثم اتحاد كلباء سابعا برصيد 17 نقطة ، ثم الوصل تاسعا برصيد 17 نقطة أيضا.

و في المباراة الأولى لليوم الأول من ربع النهائي يستضيف استاد الوصل بزعبيل لقاء الوصل والعين بعدما تأهلهما في أعقاب فوز الوصل على خورفكان 3-0 و العين على النصر 1-0 في دور الـ16.

وسيكون اللقاء مهما للطرفين خاصة العين العائد بقوة هذا الموسم للمنافسة في مختلف البطولات، والساعي وراء الوصول إلى نصف النهائي ثم المباراة النهائية ليحقق اللقب الأغلى للمرة الثامنة في تاريخه بعدما توج به 7 مرات من قبل.

أما الوصل فستكون مهمته ليست سهلة أمام العين، خاصة بعد تراجع نتائجه في دوري المحترفين، وتواجده بالمركز التاسع لكنه يملك الحظوظ نفسها للفوز لأن مباريات الكأس لها حسابات مختلفة عن مباريات الدوري.

و في المباراة الثانية لليوم الأول يجمع "ديربي العاصمة" كلا من الجزيرة والوحدة على استاد مدينة زايد الرياضية .. فقد تأهل الجزيرة بعد الفوز على العروبة 1-0، والوحدة على عجمان بالنتيجة نفسها في دور الـ16.

و يدخل الجزيرة متسلحا بتحقيقه لقب السوبر الإماراتي قبل أيام للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على شباب الأهلي واكماله عقد البطولات المحلية، بطموح مواصلة المشوار نحو تحقيق اللقب الرابع لكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

أما الوحدة وصيف دوري المحترفين الإماراتي حتى الآن، فيدخل اللقاء متسلحا بتألقه في الدوري وأبرز صفقاته الجديدة البرتغالي أدريان سيلفا، وكذلك تأهله إلى نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية.

وضمن مباريات اليوم الثاني الأحد سيجمع اللقاء الأول اتحاد كلباء وبني ياس بعدما تأهل الأول بعد الفوز على العربي 2-1، وبني ياس على الإمارات 3-0.

و لن تكون المهمة سهلة بين طرفي اللقاء اللذين يتواجدان برصيد النقاط نفسه في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإماراتي/ 18 نقطة /لكل منهما فكل كل فريق يأمل في الوصول إلى المربع الذهبي للمنافسة على حجز بطاقة التأهل لنهائي أغلى البطولات.

و في ختام مباريات دور ربع النهائي يلتقي الشارقة وشباب الأهلي وذلك بعد أن تأهل الأول بفوزه على حتا 2-1، وشباب الأهلي بتغلبه على الظفرة 1-0.

و يدخل الشارقة اللقاء متسلحا بالفوز على العين متصدر دوري أدنوك بعد الحاق الهزيمة الأولى به هذا الموسم ضمن الجولة 13 من المسابقة، و مستفيدا من مستواه المتقدم مع مدربه الجديد الروماني أولاريو كوزمين.

فيما يدخل شباب الأهلي اللقاء طامحا في تعويض خسارة السوبر الإماراتي أمام الجزيرة، والمنافسة بقوة للوصول للمربع الذهبي لأغلى البطولات.

جدير بالذكر أن دور ربع النهائي لبطولة كأس رئيس الدولة يقام على غرار دور الـ16 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، فيما يلعب نصف النهائي بخروج المغلوب أيضا لكن من خلال مباراتين ذهابا وايابا.

وام/أحمد مصطفى/عاصم الخولي