الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 5:43:34 ص

المنتخب المغربي يضمن تأهله إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية

  • المنتخب المغربي يضمن تأهله إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية
  • المنتخب المغربي يضمن تأهله إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية

دبي في 14 يناير/وام/ ضمن المنتخب المغربي تأهله إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك بعد تغلبه على منتخب جزر القمر بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم على ملعب أحمدو أهيدجو ضمن منافسات المجموعة الثالثة للبطولة التي تستضيفها الكاميرون حتى السادس من فبراير المقبل.

ورفع المنتخب المغربي بهذا الفوز رصيده إلى 6 نقاط من فوزين متتالين، وضمن التأهل لدور الـ16، قبل الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات الدور الأول، في حين تعرض منتخب جزر القمر لخسارته الثانية في مشاركته الأولى بالبطولة.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، فرض التعادل السلبي نفسه على مواجهة السنغال مع غينيا، ليرفع كل منتخب رصيده إلى 4 نقاط في المركزين الأول والثاني للمجموعة.

وضمن نفس المجموعة حقق منتخب مالاوي فوزه الأول وتغلب على زيمبابوي بنتيجة 2-1، ليحصل منتخب مالاوي على أول ثلاث نقاط وضعته في المركز الثالث، ويأتي زيمبابوي رابعا بدون نقاط بنهاية الجولة الثانية.

وتشهد البطولة غداً إقامة مباراتين ضمن منافسات المجموعة الرابعة، فيلتقي المنتخب السوداني مع نظيره النيجيري في الثامنة مساء بتوقيت الإمارات، ويليها في الحادية عشر مساء ضمن نفس المجموعة لقاء مصر مع غينيا بيساو.

وام/وليد فاروق/محمد نبيل/عبدالناصر منعم