الجمعة 21 يناير 2022 - 6:52:59 م

112 لاعبا ولاعبة من 30 دولة يشاركون في بطولة دبي الدولية للتنس للشباب

  • 112 لاعبا ولاعبة من 30 دولة يشاركون في بطولة دبي الدولية للتنس للشباب
  • 112 لاعبا ولاعبة من 30 دولة يشاركون في بطولة دبي الدولية للتنس للشباب

دبي في 15 يناير / وام / تنطلق اليوم منافسات الدور التمهيدي لبطولة دبي الدولية للشباب للتنس في نسختها الـ19 والتي ينظمها اتحاد الإمارات للتنس، وتقام منافساتها على ملاعب اكاديمية بوكا للتنس في دبي.

وتعد هذه البطولة ثانية البطولات الدولية التي ينظمها اتحاد التنس في العام 2022، بعد ان بدأ الموسم الجديد بتنظيم بطولة الفجيرة الدولية للشباب مطلع يناير الحالي بالتعاون مع نادي الفجيرة الدولي للتنس.

ووافق اتحاد التنس على تسجيل 61 لاعباً ولاعبة للمشاركة في الدور التمهيدي للبطولة مكتفيا بهذا العدد من أصل 82 لاعبا ولاعبة كانوا قد تقدموا للمشاركة ولكن تم الاكتفاء بهذا العدد بما يتلاءم مع الوقت المحدد لها وجدول منافسات البطولة، حيث سيتأهل من الدور التمهيدي أربع لاعبين فقط إلى المنافسات الرئيسية التي ستنطلق بعد غد بمشاركة اللاعبين المصنفين الدوليين، والذين يبلغ إجماليهم 51 لاعبا ولاعبة، ليكون الإجمالي 112 لاعبا ولاعبة من 30 دولة.

ويمثل الإمارات في هذه البطولة 4 لاعبين، يشارك منهم اثنان في الدور التمهيدي وهما سعود عارف الجسمي وعبدالله إسحاق المرزوقي، بينما تم قيد اللاعبين عبدالله عدنان المرزوقي وعمر أحمدي في منافسات الدور الرئيسي.

وعبر ناصر يوسف المرزوقي الأمين العام لاتحاد التنس عن سعادته بتنظيم هذه البطولة واستضافتها في "اكاديمية بوكا" للتنس وهو الامر الذي يجسد التعاون الكبير المبذول من اتحاد التنس مع اكاديميات اللعبة الموجودة في الدولة والمنضوية تحت مظلة الاتحاد، ويكشف في نفس الوقت عن قدرة البنية التحتية الجديدة لمثل هذه الاكاديميات المتمثلة في ملاعبها الحديثة في استضافة بطولات دولية.

وقدم المرزوقي الشكر لإدارة اكاديمية بوكا للتعاون المثمر بينها وبين الاتحاد، مؤكداً ان تنظيم مثل هذه البطولات يعد من الاهداف المهمة التي تشجع اتحاد التنس على تعزيزها في بيئته الرياضية.

وتتميز النسخة الجديدة لبطولة دبي بمشاركة عدد من اللاعبين الشباب من اصحاب التصنيفات الجيدة من كلا الجنسين من لاعبي روسيا وإنجلترا و فرنسا والجبل الاسود وكازخستان و أوزباكستان و صربيا و رومانيا و أكرانيا و اليابان وإيطاليا و تركيا و ألمانيا و هولندا و السويد و بلجيكا و مالطا و نيوزلندا و الهند وبلغاريا و قبرص و المملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عمان، وعدد آخر من اللاعبين المشاركين من الدول العربية وغيرها.

وام/وليد فاروق/رضا عبدالنور