الثلاثاء 18 يناير 2022 - 4:38:37 م

منافسات قوية تشهدها بطولة فزاع لليولة

  • منافسات قوية تشهدها بطولة فزاع لليولة
  • منافسات قوية تشهدها بطولة فزاع لليولة
  • منافسات قوية تشهدها بطولة فزاع لليولة
  • منافسات قوية تشهدها بطولة فزاع لليولة
  • منافسات قوية تشهدها بطولة فزاع لليولة

دبي في 15 يناير/ وام / قطع فياض العامري ثاني بطاقات العبور إلى "المربع الذهبي" بعد تفوقه على عبيد بن ركاض في منافسة قوية شهدتها الحلقة السادسة التي أقيمت ليلة الجمعة 14 يناير في المرموم، ضمن منافسات النسخة الـ 22 لبطولة فزاع لليولة والنسخة الـ17 من برنامج الميدان، وذلك مع احتدام السباق نحو التتويج بكأس فزاع الذهبي.

وجاء فوز فياض العامري بعدما تفوق على عبيد بن ركاض بنتيجة 60 مقابل 40 علامة، وهو الذي تفوق في أربع من المسابقات الست بينهما خلال الحلقة، وسار بخطوات ثابتة نحو بلوغ المربع الذهبي، حيث كسب العامري تحديات السباحة وسباق الخيل وعد القصيد وركوب الهجن، فيما جاء تفوق ابن ركاض في مسابقتي الرماية بعد خطأ بالركض من منافسه، واليولة بعد الإعلان عن نتيجة التصويت النهائي.

وجاءت انطلاقة الحلقة للبرنامج الذي يقدمه هذا الموسم، راشد الخاصوني، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، مع عرض اليولة الذي جاء مميزاً وتألق فيه العامري وابن ركاض في عملية الفر، وإطلاق أضواء الليزر على مسرح المنافسات بالوصول إلى المسافات العالية في فر السلاح، وجاء التصويت في نهاية الحلقة من صالح عبيد ابن ركاض ليكسب الـ 25 علامة الخاصة باليولة.

وفي منافسات السباحة التي أقيمت خلال الأسبوع في مجمع حمدان الرياضي، تفوق العامري في سباق الـ 50 مترا، لينال 10 علامات.

أما في سباق الخيل لمسافة 1500 متر، ويقام بالتعاون مع شرطة الخيالة بشرطة دبي، فكسبه أيضاً العامري لحقق 20 علامة.

وفي عد القصيد التي يشرف عليها الشاعر محمد المر بالعبد، تفوق العامري لينال 10 علامات.

وتفوق في منافسات الرماية عبيد بن ركاض بعدا احتساب خطأ على منافسه الذي بدأ بالركض قبل إطلاق صافرة البداية ليحصد 15 علامة.

وفي سباق الهجن الذي يقام بشكل مباشر خلال الحلقة في دورة الدستور في المرموم تفوق فياض العامري لينال 20 علامة.

وام/آمال عبيدي/عبدالناصر منعم