الأربعاء 26 يناير 2022 - 9:33:43 م

الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي يشيد بقانون الرياضة الجديد


أبوظبي في 15 يناير/ وام / أكد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن القيادة الرشيدة تولي أهمية كبرى لتحقيق الاستراتيجيات الداعمة لمسيرة التنمية والتطوير في المنظومة الرياضية، وما تمثله من نقلة جديدة لمرحلة قادمة تواكب الانجازات التي تحققها الدولة في شتى المجالات.

وقال إن اعتماد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لقانون الرياضة الجديد، يؤكد الحرص والاهتمام على تبني السياسات والتشريعات التي تسهم في إرساء خطط مهمة تدعم استدامة التميز في المؤسسات الرياضية من أجل تحقيق تطلعات وطموحات الرياضيين، ورفع مستوى الكفاءة والجودة في التمثيل الرياضي الخارجي للدولة في المحافل القارية والعالمية.

وأعرب عن الفخر والإعتزاز بالدور الريادي للقيادة الرشيدة ودعمها الكبير للرياضيين لرفد القطاع الرياضي بمزيد من النجاحات من خلال العمل المشترك، وتعزيز آليات التعاون وتنفيذ الحلول المبتكرة والخطط النموذجية التي تسهم في إحداث نقلة نوعية في مسيرة الحركة الرياضية للمرحلة المقبلة.

وقال إن الرياضة تشهد متغيرات كثيرة وتطورات مستمرة مشيرا الى أن القانون الجديد يلبي تطلعات المنتسبين له لاستيعاب المستجدات وتحقيق الآمال المنشودة لرياضة الإمارات التي تقف على اعتاب مرحلة تاريخية مهمة"، ويمثل حافزا مهما للمزيد من العطاء لكافة المؤسسات الرياضية والسعي الدائم لإطلاق المبادرات والبرامج المتطورة التي تعزز المكانة المرموقة والسمعة الدولية لدولتنا في البطولات القارية والعالمية.

وأكد حرص مجلس أبوظبي الرياضي على تعزيز الشراكات مع كافة المؤسسات والاتحادات الرياضية لتطبيق القانون الجديد ولائحته التنفيذية وأسسه الطموحة للارتقاء بخطط المنظومة الرياضية وإعلاء شأن رياضة الإمارات محليا وخارجيا.

وام/أمين الدوبلي/محمد نبيل/عبدالناصر منعم